أحزاب تدعو للابتعاد عن العنف والتخريب داخل الجامعات

الخرطوم (smc)

طالبت أحزاب سياسية، الطلاب بجميع التنظيمات السياسية الابتعاد عن ممارسة العنف وتخريب ممتلكات جامعاتهم كتعبير عن قضاياهم، مستنكرت استخدام السلاح الناري وسط المظاهرات الطلابية.

وأكد د. محمد العالم أبوزيد القيادي بحزب المؤتمر الشعبي لـ(smc)  أن إستخدام العنف والسلاح أسلوب لا يشبه الطلاب، كما أنه يعطل المسيرة الدراسية بالجامعات. ودعا الطلاب لتفويت الفرصة على أعداء البلاد والإتجاه نحو التحصيل الأكاديمي مقللاً من تأثير الأحداث الأخيرة في المسيرة التعليمية بالجامعات. وقال العالم أن الفراغ الثقافي له تأثير كبير في إستخدام العنف في الجامعات.

من جهته قال نجم الدين ادم دريد الناطق الرسمي باسم حزب الأمة الفدرالي أن الحزب يدين كل أنواع العنف ويدعو لانتهاج الحوار السلمي الديمقراطي الذي يقوم علي احترام الرأي الآخر، مشددا علي ضرورة التعبير عن وجهات النظر والآراء السياسية بالوسائل السلمية والحوار، فيما طالب القوي السياسية والأحزاب بعدم تحريض وتوجيه الطلاب بالدخول في أي معارك ليس فيها مكاسب للطلاب والوطن.

وناشد دريد جماهير الحركة الطلابية بالالتفات إلي التحصيل الأكاديمي وضرورة المحافظة علي ممتلكات الجامعات وممارسة أنشطتهم السياسية والثقافية والاجتماعية بالروح السلمية.