أمير قطر السابق يزور نهر النيل 25 أبريل

يُدشِّن أمير دولة قطر (السابق)، الشيخ حمد بن خليفة، في 25 أبريل المقبل، بمدينة الدامر في ولاية نهر النيل، قرية رفقاء للأيتام، التي نُفذت بتمويل من منظمة (قطر الخيرية)، بقيمة تفوق 12 مليون دولار، لإيواء 200 أسرة يتيم.

وكانت والدة أمير قطر الحالي الشيخة موزا بنت ناصر قد زارت السودان خلال مارس الماضي، وأطلقت شراكات جديدة في العمل الإنساني والطوعي من خلال مؤسستي (التعليم فوق الجميع) و(صلتك).

وأعلن والي نهر النيل اللواء حقوقي حاتم الوسيلة، عقب اجتماع اللجنة العليا المعنية بالإعداد والتحضير للزيارة، الذي عُقد الثلاثاء، ترحيب حكومته بزيارة الأمير الوالد المرتقبة، مبيناً أنها تأتي امتداداً طبيعياً لتطوُّر علاقات الخرطوم والدوحة، خاصة على مستوى العمل الإنساني.

وأوضح الوسيلة أن القرية تُصنَّف من أكبر المشروعات الخيرية القطرية التي نفذتها المنظمة بالسودان.

وأفاد بأن مساهمات دولة قطر في مشاريع التنمية والخدمات بالولاية، غطت مجالات حيوية في قطاعات الكهرباء والمياه والآثار، بكلفة مالية تجاوزت أكثر من 380 مليون دولار.

ووصف الوسيلة زيارة الشيخ حمد بن خليفة وقيادات منظمة قطر الخيرية للولاية بأنها تاريخية، من واقع البعد الاستراتيجي للعلاقات الأزلية المتطورة والمثمرة ما بين السودان وقطر رسمياً وشعبياً.

يُشار إلى أن الشيخة موزا نشرت عبر حساباتها الإلكترونية الرسمية العديد من الصور لها، وهي تتجول في مدارس ومراكز ومصانع بالسودان، علاوة على زيارتها إلى أهرامات البجراوية التي يقوم بترميمها المشروع القطري السوداني للآثار.

الشروق

تعليقات الفيسبوك