إجراءات رقابية لمنع تسرب أدوية التأمين الصحي المدعومة

الخرطوم (smc)

كشف الصندوق القومي للتأمين الصحي عن ترتيبات وعمل مشترك مع الصندوق القومي للإمدادات الطبية ومجلس الأدوية والسموم لإحكام الرقابة على الأدوية المدعومة ومنع تسربها للسوق، مشيراً إلى وجود إتجاه في صندوق الإمدادات الطبية لكتابة اسمه على الأدوية الواردة منه لمنع تسربها.

وقال د. طلال الفاضل مدير التأمين الصحي في تصريح لـ(smc) إن الصندوق وضع خطة للتغطية الشاملة لكافة المواطنين بنهاية العام 2020م، مبيناً أن هذه الخطة تم إجازتها من مجلس الوزراء ووافق عليها المجلس الوطني، وأصبحت هي المشروع الذي يتحرك حوله التأمين الصحي، مؤكداً أن الإجراءات التي تمت على مستوى وزارة المالية وصندوق الإمدادات الطبية ستقلل من الآثار الإقتصادية الأخيرة وستمكن من توفير الدواء بصورة مستقرة للمواطنين إضافة لعدم الزيادة في أسعاره.

وأشار الفاضل إلى أن الزيادة في تعداد السكان سيواكبه زيادة في مواقع تقديم الخدمة الطبية، بإعتبار أن كل مواطن لديه بطاقة تأمين صحي من واجب الصندوق أن يوفر له الخدمة الطبية، كاشفاً عن حراك مستمر مع شركاء الصندوق في وزارة الصحة الإتحادية والولايات والقطاع العام والخاص والقطاع الطوعي لتوفير الخدمات الطبية ووجودها قرب مواقع المواطنين.