إعلان نتيجة مرحلة الأساس بشرق دارفور

عقدت وزارة التربية والتوجيه بولاية شرق دارفور مؤتمراً صحفيا لإعلان نتيجة مرحلة الأساس للعام 2019. ولدى حديثه أكد والي ولاية شرق دارفور المكلف اللواء ركن المزمل أبو بكر محمد حاج، أولوية العملية التعليمية وترقيتها وتطويرها بجانب تأهيل وتدريب كوادر التعليم حتى يكون هنالك مؤشر أكاديمي جيد ومشرف.

في سياق متصل ثمن جهود القوات النظامية المختلفة في تأمين مسيرة الامتحانات حتى وصلت إلى نهاياتها بجانب ذلك ناشد المزمل المواطنين بضرورة المساعدة في عملية الأمن والاستقرار، مشيرا إلى أن ولاية شرق دارفور تعتبر الأولى من حيث الأمن في الاحتجاجات التي انتظمت البلاد، مؤكدا المضي قدما في تقديم الخدمات الأساسية المتمثلة في الصحة والمياه والتعليم   لمواطني الولاية.

من جهته أكد المدير العام لوزارة التربية والتوجيه حامد أحمد حامد أن نتجية هذا العام جاءت مشرفة فضلا عن العام الماضي في التحصيل الأكاديمي، مشيدا بدور إدارة التعليم في الجهود التي بذلوها في سبيل ذلك حتى تكللت بالنجاح، مناشدا أولياء أمور الطلاب الاهتمام بالعملية التعليمية وخاصة تعليم البنات حتى تلتحق الولاية برصيفاتها من الولايات الأخرى.

وأشار إلى أن نسبة نتيجة هذا العام بلغت 79.9% مقارنة بالعام  الماضي 75.3% وبلغ عدد الجالسين في هذا العام 11.537طالبا وطالبة.

وكان أكبر عدد من  الجالسين من حاضرة الولاية الضعين 4888 طالبة وطالبة وأقل نسبة سجلت بمحلية الفردوس 436 طالبا وطالبة، كما احتلت الضعين المركز الأول في الـ  100 الأوائل في النتيجة، وجاء الطالب مبشر محمد الدومة يعقوب بالمركز الأول  بنجاح 278 درجة من مدرسة النور الخاصة بنين بمحلية الضعين والثاني برشم علي برمة محمود من مدرسة الحبيب الخاصة بمدينة الضعين بنسبة277 بالاشتراك مع سميرة أحمد مادبو أحمد وحذيفة إسماعيل محمد أحمد من مدرسة النور الخاصة بنين. وميعاد إبراهيم الأمين بكر  خامسا  276 من مدرسة النور الخاصة بنين.

سونا