إنطلاق الدورة المدرسية بالنيل الابيض يوم الأحد

الخرطوم-كوستي

أعلن د. عبد الحميد موسى كاشا والى ولاية النيل الأبيض أن الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية سيشهد افتتاح الدورة المدرسية ال (26) الأحد القادم بمدينة كوستي حاضرة ولاية النيل الأبيض الأحد القادم . كما سيشرف اختتام الدورة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية في التاسع عشر من يناير الجاري .

وأكد كاشا في تصريحات إذاعية أن الدورة المدرسية تعتبر من برامج الإعمار والتنمية وذلك من خلال المشروعات الخدمية والتنموية التي ستفتتح خلال فعاليات الدورة، مضيفا بأن الدورة أيضا تعتبر فرصة طيبة لتلاقح الأفكار في كافة المجالات التعليمية والتربوية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية إلى جانب التنافس الحر في المناشط المختلفة.

البعثة الاتحادية إلى كوستي

توجهت إلى مدينة كوستي حاضرة ولاية النيل الأبيض صباح الجمعة البعثة الاتحادية من لجان الدورة المدرسية القومية رقم 26 .

وأكد الاستاذ محمد زين مقرر لجنة الإدارة والتنظيم أن الوفد ضم كافة اللجان الفرعية والكوادر المساعدة ولجان التحكيم التي تحكم المنافسات والفعاليات المختلفة وذلك للقيام بكافة الترتيبات الإدارية والفنية بالتعاون مع الجهات المختصة بالولاية ،وتهيئة ووضع اللمسات الأخيرة لانطلاقة الفعاليات بمدن الولاية المختلفة لاستقبال الطلاب المشاركين والضيوف من الولايات كافة، معربا عن أمله أن تتم كافة الترتيبات الإدارية بصورة جيدة حتى يتمكن الأبناء الطلاب من الإبداع في كافة المنافسات والفعاليات.

استقبال بالرقصات التراثية

ووصلت لولاية النيل الأبيض صباح الجمعة بعثة ولاية شمال دارفور المشاركة في فعاليات الدورة المدرسية القومية الـ 26 ، حيث كان في استقبال البعثة عند مدخل مدينة تندلتي صالح أبو عسل معتمد محلية تندلتي ولجنة الاستقبال وعدد من أعضاء اللجنة العليا للدورة المدرسية وقيادات المجتمع ومواطني مدينة تندلتي الذين استقبلوا البعثة بضرب النحاس والرقصات الشعبية والزغاريد والأهازيج .

وتضم بعثة ولاية شمال دارفور 390 مشاركاً من الطلاب والطالبات والإداريين والمشرفين.

يذكر أن بعثة ولاية غرب دارفور قد وصلت الولاية منذ يوم الأربعاء الماضي كأول بعثة تصل للولاية وتضم 72 مشاركاً.

عطلة جزئية بشمال كردفان

وقررت وزارة التربية والتعليم بولاية شمال كردفان منح الصفين الاول والثانى بالمرحلة الثانوية عطلة جزئية اعتبارا من الاحد القادم الموافق الثامن من يناير الجارى وحتى الحادى والعشرين من الشهر نفسه .

وقال محمد الامين بخيت المدير العام للوزارةان القرار يجيء حرصا على الاداء الاكاديمى لطلاب الصفين وتمكينهم من مشاركتهم فى الدورة المدرسية رقم (26) المقامة هذا العام بولاية النيل الابيض، مضيفا بأن القرار يستهدف فقط الصفين الاول والثانى المشاركين فى الدورة ..