إنعقاد المؤتمر العالمي حول سرطان الثدي بالخرطوم الجمعة

يفتتح اللواء عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية أعمال المؤتمر العالمي الثاني لسرطان الثدي الذي تنظمه جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا، بالشراكة مع مؤسسة صلاح ونسي لأبحاث ومكافحة السرطان، في السادسة من مساء غدٍ (الجمعة) بقاعة الصداقة بالخرطوم.

وينعقد هذا المؤتمر العالمي تحت شعار “الطرق المبتكرة في مكافحة وتشخيص وعلاج سرطان الثدي 2011-2018 م “، وذلك في الفترة من23 – 25 فبراير 2018 م .

وقد إشتمل المؤتمر العالمي الثاني لسرطان الثدي على برنامج توعوي مكثف قبل إنعقاد المؤتمر، وذلك من خلال العديد من ورش العمل فى الفترة من 22-17 فبراير 2018م ، حيث قدم عدد من الأطباء الاختصاصيين في سرطان الثدي، وكذلك السسترات والممرضات المتخصصات في علاج سرطان الثدي من داخل السودان وخارجه في هذه الورش العلمية ، محاضرات توعوية للنساء حول ضرورات الكشف المبكر والكشف الذاتي، وأهمية الفحص المستدام لمرض سرطان الثدي، بُغية مكافحته في مراحله الأولى.

يذكر المؤتمر يجئ ضمن شراكة ذكية بين جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا ومؤسسة صلاح ونسي لأبحاث ومكافحة السرطان، في مساعي المنظومتين في تطوير أبحاث السرطان ومكافحته في السودان.

سونا