افتتاح معسكرات متقدمة لمكافحة التهريب على الحدود مع دولة الجنوب

شهد اللواء رزين سليمان مصطفى مدير الادارة العامة لمكافحة التهريب بهيئة الجمارك لدى زيارته الأربعاء لولاية النيل الأبيض افتتاح معسكرات متقدمة لمكافحة التهريب في الشريط الحدودي مع دولة الجنوب بمحليتي السلام والجبلين بمنطقتي المجابي بمحلية الجبلين والعكف بمحلية السلام .
واوضح اللواء رزين سليمان لوكالة السودان للأنباء ان الهدف من هذه المعسكرات ،وقف التهريب ومنع دخول السلع الغذائية الضارة والمخدرات التي تضر بالاقتصاد الوطني وامن المجتمع بالاضافة لمساعدة الاجهزة الامنية الاخرى في بسط الأمن والاستقرار على الحدود مع دولة الجنوب . وقال إن المعسكرات سيتم تزويدها بقوة مدربة وآليات ووسائل حركة تتناسب مع طبيعة المهمة والمساحة الحدودية بطول 160 كيلو متر .
من جهته أكد اللواء قرشي صالح مدير شرطة ولاية النيل الأبيض أهمية هذه المعسكرات المتقدمة في حماية الحدود والحفاظ على أمن المجتمع .
واشار الى ان هذه القوة ستكون لها مهام اخري في مساعدة الاجهزة الامنية في بسط الأمن والاستقرار مؤكدا إن ادارة مكافحة التهريب ظلت تضطلع بدورها كاملاً ووجدت الاشادة والتقدير من والي النيل الأبيض ولجنة الامن بالولاية .
من جهته اوضح العقيد شرطة عماد الدين محمد علي مدير إدارة مكافحة التهريب بهيئة الجمارك بالولاية أن المعسكرات تم افتتاحها في منطقة المجابي بمحلية الجبلين ومنطقة العكف بمحلية السلام .
واشار الى ان الهدف من هذه المعسكرات هو سياسي وامني واقتصادي ، موضحا إن هذه الخطوة تأني في اطار استراتيجية الجمارك لتطوير مكافحة التهريب بالولاية ومواكبة الطفرة التنموية والعمرانية التي تشهدها ولاية النيل الأبيض والأقسام التابعة لشرطة الولاية.