الأرصاد تتوقع إنخفاض درجات الحرارة وهطول الأمطار

الخرطوم (smc)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوي إنخفاض درجات الحرارة إلى (35) درجة مع هطول الأمطال في عدد من مناطق الجنوب والشرق والوسط خلال الأسبوع الجاري.

وقال نور البلد فضل الله الناطق الرسمي باسم الهيئة لـ(smc) إن الطقس الأسبوعي يشير إلى أن يتواصل الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة بمعظم أنحاء البلاد حتى يوم الثلاثاء القادم فيما يقل نشاط الرياح عموماً ويسود طقس حار جداً نهاراً ومعتدل آخر الليل والرياح الشمالية شرقية السرعة في الشمال وشمال غرب البلاد، وأوضح أن الأواسط وجنوب وجنوب غرب وجنوب شرق البلاد تهب فيها الرياح الجنوبية الجنوبية الغربية خفيفة إلى متوسطة السرعة مع ظهور السحب المتوسطة والمنخفضة التي تتسبب في هطول الأمطار في بعض أجزائها خلال الظهيرة والمساء.

وأضاف أن يومي الأربعاء والخميس يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة قليلاً عما كانت عليه بسبب هطول الأمطار في الأجزاء الشرقية والجنوبية، مشيراً إلى أن هذا التأثير سينتقل حتى أجزاء الوسط متسببة في نشاط الرياح والأتربة أحياناً فيما ترتفع نسبة الرطوبة في الهواء مما تؤدي إلى تكوين السحب المتوسطة والمنخفضة وتزداد احتمالية الأمطار في هذه الفترة على امتداد الشرق والجنوب والوسط.

وأبان أن منطقة الساحل تظل بها الأجواء حارة نهاراً ومعتدلة ليلاً والرياح شمالية شرقية متوسطة السرعة خلال النهار تتحول إلى شمالية غربية عند الليل مع الرطوبة واحتمالية هطول الأمطار.