الاتحاد السوداني يحدد تاريخ عموميتي النظام الأساسي والانتخابات

قرَّر الاتحاد السوداني لكرة القدم، عرض مسودة النظام الأساسي، التي أجازها مبدئيًا “فيفا”، على جمعية عمومية يوم 14 سبتمبر، كما حدَّد تاريخ الجمعية الانتخابية، قبل نهاية أكتوبر المقبل.

كان مجلس الاتحاد، عقد الخميس اجتماعًا بمقر الاتحاد ترأسه نائب الرئيس أحمد الطريفي الصديق، بحضور أغلبية الأعضاء، وبعد مداولات مطولة ونقاش مستفيض، أصدر المجلس جملة من القرارات، التي كان من بينها قرار عقد جمعية عمومية خاصة بإجازة النظام الأساسي الجديد.

وذكر موقع كوووة أن المجلس استعرض النسخة المرسلة من قبل الفيفا، التي سبق وتم التوافق عليها من لجنة النظام الأساسي للاتحاد، وتمت مناقشتها مع وفد الاتحاد الدولي، وأضاف المجلس بعض الملاحظات التي ستعرض على الجمعية العمومية.

وبعد التداول، قرر المجلس دعوة الجمعية العمومية للانعقاد يوم 14 سبتمبر الجاري، الساعة 11 بأكاديمية تقانة كرة القدم السودانية، لإجازة تعديلات النظام الأساسي.

كما حدد مجلس إدارة إتحاد الكرة السوداني، يوم 29 أكتوبر المقبل تاريخًا لانعقاد الجمعية العمومية الانتخابية.

وأكد مجلس إدارة الاتحاد، التزامه بتوجيهات وقرارات الجمعية العمومية، فيما يخص اعتماد سريان القواعد العامة وأحكامها على منافسات الاتحادات المحلية، وتوفيق أوضاعها وتسجيلات اللاعبين.

يذكر أن الاتحاد الدولي، كان قد هدد بتجميد نشاط السودان الكروي تلقائيًا لعامين، ما لم يجيز النظام الأساسي ويجري انتخابات على أساسه، قبل انتهاء أكتوبر.