الاتحاد النسائي الإسلامي العالمي يجدد الثقه في عفاف أحمد محمد

الخرطوم

اختتم الاتحاد النسائي الاسلامي العالمي مساء أمس أعمال مؤتمرة السابع الذي انعقد بالخرطوم يومي الثاني والثالث عشر من فبراير الجاري بفندق كورال بالخرطوم دولة المقر الذي جاء تحت شعار(نحو امرأة مبادرة).
و تم اختيار الاستاذة سميحة جميل قاضي من دولة باكستان لرئاسة مجلس الامناء للدورة السابعة 2017-2020 فيما تم تجديد الثقة في الدكتورة عفاف احمد محمد حسين من السودان لتتولى منصب الامانة العامة.
وأوصي المؤتمر بضرورة فتح آفاق اقتصادية للمرأة الي جانب تقوية قدراتها المختلفة في كل الاقطار اضافة الى أهمية سن قوانين تحفظ حق المرأة في القطاع غير النظامي ،والتركيز على قضايا المرأة المستضعفة فى العراق وسوريا وكشمير بالتركيز علي الفلسطينية منادين بأهمية إزالة العقبات الثقافية والاقتصادية لتحقيق العدالة للمرأة المسلمة الي جانب مناشدتهم للقضاء علي جميع أشكال التمييز ضد المرأة وفق الشرع الاسلامي والتثقيف للشباب من الجنسين بحقوق المرأة المسلمة مؤكدين ضرورة فتح باب الاجتهاد للتأكيد علي ان الاسلام صالح لكل زمان وماكان .
من جانبها هنأت الامانة العامة للاتحاد النسائي العالمي تجديد الثقة في الدكتورة عفاف احمد محمد لتوليها الأمانة العامة لدورة 2017- 2020معربين عن املهم أن تشهد الدورة عملا كبيرا من اجل تجمع المرأة المسلمة .

تعليقات الفيسبوك