البحرين تؤكد حرصها على التعاون مع السودان على كافة الأصعدة

استقبل وزير الديوان الملكي في البحرين معالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة بمكتبه بالديوان الملكي الثلاثاء، سفير ‏السودان إبراهيم محمد الحسن بمناسبة تعيينه سفيراً جديداً لدى المملكة.

وأشاد معالي وزير الديوان الملكي بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات البحرينية – السودانية في كافة المجالات بفضل حرص القيادتين على تحقيق كل ما يلبي التطلعات والمصالح المشتركة ويعود بالخير والنفع على الشعبين الشقيقين.
وأكد معاليه حرص المملكة على تعزيز أطر التعاون والتنسيق مع السودان على كافة الأصعدة، متمنياً للسفير السوداني كل النجاح والتوفيق في أداء مهام عمله الدبلوماسي في المملكة.

على صعيد متصل استقبلت وزيرة الصحة بالبحرين فائقة بنت سعيد الصالح بمكتبها في ديوان الوزارة، السفير إبراهيم محمد الحسن، وبحث اللقاء أوجه التعاون الصحي بين البلدين الصديقين.

واشادت وزيرة الصحة بعمق العلاقات الطيبة بين البحرين والسودان، مؤكدةً على ما تشهده هذه العلاقات الأخوية من تميّز وتطور خاصة في مجالات تعزيز التعاون على صعيد التدريب وتبادل الخبرات الطبية المتخصصة.
كما قدمت وزيرة الصحة نبذة عن تطور الخدمات الصحية في مملكة البحرين، والمستوى المتقدم الذي وصلت إليه في المجال الطبي.

من جانبه أشاد السفير السوداني بالعلاقات الثنائية الراسخة والطيبة التي تربط بين البلدين، معرباً عن اعتزازه العميق بالروابط المشتركة العريقة بين السودان والبحرين ومجالات التعاون المثمر بين البلدين في شتى المجالات، واستعداد السودان للتعاون والتنسيق مع البحرين في المجالات الطبية العلاجية وتبادل الخبرات في المجال الصحي.

وتطرقت وزيرة الصحة إلى اهمية تفعيل مذكرة التفاهم بين البلدين الصديقين في المجال الصحي من خلال تحديد الحالات والتخصصات المطلوبة للاستفادة منها في حال كانت متاحة بجمهورية السودان، مما يُحقق استفادة للطرفين في مجال تشخيص الحالات المرضية وإجراء عمليات جراحية وتدريب الأطباء بما يُسهم في تبادل الخبرات الطبية.
وحضر اللقاء، مستشار التخطيط والتطوير بمكتب وزيرة الصحة الدكتورة حصه الدرازي.

بنا – أس ام سي