البشير يبتدر زيارته للجزيرة ويدشن مشاريع تنموية بالولاية

ابتدر رئيس الجمهورية عمر البشير، الخميس، زيارته إلى ودمدني حاضرة ولاية الجزيرة، وشهد توقيع عقودات صيانة وتأهيل عدد 17 مستشفىً على رئاسة المحليات بكلفة مبدئية تقدر بـ102 مليون جنيه، بجانب عدد من مشاريع التنمية.

وكان البشير قد وصل إلى الجزيرة، برفقة وفد وزاري رفيع المستوى، لتدشين فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق، مساء الخميس، بجانب افتتاح عدد من المشاريع التنموية والخدمية كما يخاطب عدداً من اللقاءات الجماهيرية بالولاية.

واستمع البشير للتنوير الذي قدمته المديرة العامة لوزارة المالية بالجزيرة وداد مصطفى رئيس لجنة افتتاح مشاريع التنمية للعام 2017، حول ماتم تنفيذه من مشاريع تنموية بالولاية خلال العام 2017 والتي بلغت 244 مشروعاً بكلفة 3,5 مليارات جنيه، موزعة على جميع المحليات في مختلف القطاعات التنموية والخدمية.

وفي السياق، أكد مدير مستشفى النساء والتوليد التعليمي بودمدني د. محمد المجتبي تأهيل وصيانة الأقسام بالكامل ويشمل عنابر عوض القوني، عنابر الحوامل والقيصريات، إضافة لعنبر السكر والولادة الطبيعية إلى جانب صيانة وتأهيل عنبر حاجة عائشة.

ونوه المجتبي إلى أن الكلفة الكلية بلغت 11,902,686 جنيهاً، موضحاً أن مواطني سبع ولايات يتعالجون بولاية الجزيرة وهي: (النيل الأزرق، النيل الأبيض، كسلا، القضارف، سنار، شمال كردفان)، وهناك حالات مستعصية من إثيوبيا وإريتريا.

وأشار إلى إنشاء قسم للأطفال حديثي الولادة، لافتاً إلى إجراء عمليات الناسور البولي وهي تعد من العمليات المستعصية، داعياً لتشييد عنبر (القاينا) أمراض النساء.

وتستغرف زيارة رئيس الجمهورية إلى ولاية الجزيرة ثلاثة أيام، يشهد خلالها افتتاح 12 مستشفىً بمحلية ودمدني الكبرى بكلفة تصل إلى 120 مليون جنيه.

موقع الشروق