البشير يدشن مراكز ومشروعات طبية بود مدني

ود مدني

افتتح المشير عمر حسن أحمد البشير، الخميس، بود مدني عاصمة ولاية الجزيرة المرحلة الثانية من مركز الأطراف الصناعية بود مدني ضمن زيارته لولاية الجزيرة التي بدأت اليوم. ودشن البشير رمشروع التغطية الشاملة 2020م بالوحدة التنفيذية للتأمين الصحي بمحلية جنوب الجزيرة.

وقال د. الفاتح بشرى حشاش وزير الشؤون الاجتماعية بالجزيرة لوكالة السودان للأنباءإن تكلفة المرحلة الثانية بلغت (948) ألف جنيه فيما بلغت كلفة المعدات (60) ألف دولار. ولفت حشاش إلى أن تكلفة المرحلة الأولى التي تم افتتاحها في العام الماضي بلغت (847) ألف جنيه.

وزاد أن المركز أنشأ بتمويل من وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي ويقدم خدماته لأكثر من (36) ألف معاق بالجزيرة إعاقات مختلفة بحسب آخر الإحصائيات التي أجرتها وزارة الشؤون الاجتماعية بالجزيرة.

من جهته كشف د. المغيرة الأمين جاد السيد المدير التنفيذي للتأمين الصحي بولاية الجزيرة أن مشروع التغطية الشاملة يهدف لتقوية النظام الصحي المحلي وذلك بانتشار خدمات التأمين الصحي مع الرعاية الصحية الأساسية بالمناطق الطرفية .

وأكد المغيرة أن التكلفة لبرنامج تقوية النظام الصحي المحلي بمحلية جنوب الجزيرة كمرحلة أولى بلغت مليوني جنيه، مضيفا أن قرية ودبلال بمحلية الحصاحيصا أكملت التغطية الشاملة بنسبة 100% وقرية ود حميدان محلية جنوب الجزيرة حققت تغطية شاملة بلغت 100%. وساهمت جمعية ودبلال الخيرية وجمعية التكلة أبشر مساهمة كبيرة في دفع وتحقيق التنمية الشاملة بالجزيرة.