وزارة الصحة تطمئن على سلامة مصادر مياه الشرب بالخرطوم

الخرطوم

إطمأن دكتور عصام الدين محمد عبد الله وكيل وزارة الصحة الاتحادية على الوضع الصحي بولاية الخرطوم وسلامة مصادر مياه الشرب عبر جولة قام بها الأحد لمحليات جبل أولياء وأمبدة وشرق النيل بولاية الخرطوم برفقته عدد من قيادات وزارتي الصحة الاتحادية وولاية الخرطوم .
و قال الوكيل إن الجولة تأتي للتأكد من سلامة مياه الشرب من مصادرها داخل الشبكة وخارجها والاطمئنان علي اضافة عنصر الكلور لهذه المصادر والتاكد من قياسه.

وأبان ان الكلور عنصر مهم في تنقية مياه الشرب ويساعد في القضاء على الامراض المنقولة من مياه الشرب داعيا المواطنين لتوخي الدقة والحذر في تناول مياه الشرب من المصادر الآمنة والطهي الجيد للطعام والابتعاد عن شراء الاغذية الملوثة إلى جانب الاهتمام بغسل الايدي.

وأكد الوكيل لوكالة السودان للأنباء خلو ولاية الخرطوم من اي اوبئة او اسهالات مائية معلنا جاهزية وزارة الصحة الاتحادية للتصدي لكافة الاوبئة، مشيرا الى  فرق الرصد والمتابعة والتدخل السريع التي تم تكوينها لمجابهة كافة الوبائيات فى السودان .
من جانبها اكدت مديرة صحة البيئة بمحلية شرق النيل هويدا ابو بكر سلامة مياه الشرب المقدمة من خلال تدخلات علمية وفنية تتخذها ادارتها حيث يتم اخذ العينات وفحص المياه بمعمل الصحة العامة ومراجعة الملوثات الاحيائية والكيميائية اضافة للقراءة الفورية على راس كل نصف ساعة مشيرة الى وجود قسم متخصص بسلامة مياه الشرب بالمحلية حيث تتم المراجعة الفورية من خلال اجهزة الفحص المتطورة التي يتم استخدامها من اجل سلامة مياه الشرب المقدمة .