التعليم الحكومي يتفوق إمتحانات مرحلة الأساس بشمال كردفان

الأُبيض

أعلن احمد هارونمولانا أحمد محمد هارون والي شمال كردفان نتيجة شهادة الأساس للعام الدراسي 2015-2016م، وأحرزت التلميذة أريج الأمين أدريس من مدرسة صباح الخاصة بمحلية شيكان المركز الأول بالعلامة الكاملة “280 درجة” ،وعلى مستوى المحليات حلت محلية الرهد أولاً تلتها أم روابة ثم محلية شيكان في عدد المدارس التي أحرزت نجاحا بنسبة 100% .
وقال الأستاذ أسماعيل مكي وزير التربية والتعليم إن التعليم الحكومي تفوق على التعليم غير الحكومي في نتيجة مرحلة الأساس لهذا العام بنسبة نجاح بلغت 94% ،وأكد أن تهيئة البيئة المدرسية وأستقرار العام الدراسي ساهما في تحسن نتيجة هذا العام .
وأشار مكي الى أنه تم تأهيل 44 مدرسة بجانب أهتمام الوزارة بتدريب عدد من المعلمين .قائلا إن العام المقبل سيشهد تشييد 100 وحدة تتكون الوحدة من أربعة فصول ومكتب بالتنسيق مع المنظمات وحكومة الولاية .وتقدم بالشكر لوالي شمال كردفان لاهتمامه بالتعليم والمعلمين وتوفير 44 فرصة حج لمعلمي الولاية مما ساهم في النتيجة المشرفة.

وقال هارون إن حكومته ملتزمة بتعزيز التعليم من خلال تشييد وتأهيل 100 مدرسة على إمتداد محليات الولاية قاطعاً بزيادة الإنفاق على التعليم بإعتباره وسيلة للتخفيف من حدة الفقر.
وتقدم بالشكر للمعلمين لعطائهم المستمر في الأنشطة الصفية واللا صفية مثمنا دور وزارة التربية والتعليم في إنجاح فعاليات الدورة المدرسية وتقدم بالتهنئة لأسر التلاميذ الناجحين مشيداً بدعمهم لأبنائهم الذي تكلل بالنجاح . وأكد الإهتمام بالتعليم والمعلمين بتشييد وتأهيل المدارس وتوفير الكتاب المدرسي والإجلاس .

سونا

تعليقات الفيسبوك