الخرطوم: اتفاق التعاون مع جوبا لا يقبل التجزئة والانتقائية

جدَّدت الحكومة السودانية، الأربعاء، التزامها بتنفيذ اتفاقات التعاون المشترك مع دولة جنوب السودان، بما يحقق السلام والاستقرار بالبلدين، مؤكدة أن الاتفاق البرم بين رئيسي البلدين عمر البشير وسلفاكير ميادريت لا يقبل التجزئة والانتقائية.

وعقدت لجنة العلاقات البينية التابعة للجنة العليا لتنفيذ اتفاق التعاون مع دولة جنوب السودان اجتماعاً بالقصر الرئاسي، برئاسة نائب الرئيس حسبو محمد عبدالرحمن وحضور رؤساء اللجان الفرعية.

وقال وزير الدولة برئاسة الجمهورية د.الرشيد هارون، في تصريحات صحفية، إن “الاجتماع أمَّن على أن اتفاق التعاون المشترك لا يقبل التجزئة والانتقائية، ويجب تنفيذ بنوده الثمانية بصورة متزامنة، ودعا حكومة الجنوب إلى الإسراع في تحريك لجانها المختلفة للوصول إلى اتفاق”.

وأوضح أن الاجتماع استمع إلى تقارير من اللجان الفرعية للجنة العليا حول مستويات تنفيذ الاتفاق. ووقف على الترتيبات اللازمة لتحريك عمل اللجان مع نظيراتها بدولة الجنوب، كما بحث الترتيبات الجارية لعقد اجتماع اللجنة السياسية الأمنية بالخرطوم في الشهر المقبل، برئاسة وزيري الدفاع بالبلدين واجتماع المفوضية المشتركة لترسيم الحدود بنهاية الشهر الجاري بأديس أبابا.

شبكة الش