الدرديري يستعرض جهود السودان لتعزيز التضامن العربي

استعرض وزير الخارجية د.الدرديري محمد أحمد أمام اجتماع مجلس الجامعة العربية، الجهود التي بذلها السودان خلال فترة رئاسته للمجلس الوزاري للجامعة العربية لتعزيز التضامن العربي وخدمة القضايا العربية. وأكد الوزير أن السودان بذل جهوداً مخلصة خلال رئاسته للمجلس وبالتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لدعم ومناصرة القضية الفلسطينية والتصدي للتحديات التي تواجه الأمة العربية، كما تشرف السودان برئاسة الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي الخامس في بروكسل الشهر الماضي، والذي مهد لقيام أول قمة عربية أوروبية بشرم الشيخ.

كما تم خلال فترة رئاسة السودان دعم جهود التنمية في عدد من الدول العربية، مؤكدا مساندة السودان للصومال التي تولت رئاسة المجلس.

وسلم د. الدرديري محمد أحمد رئاسة مجلس جامعة الدول العريية على المستوى الوزاري في دورته “151” لوزير خارجية جمهورية الصومال أحمد عوض وذلك صباح اليوم الأربعاء بمقر الجامعة العربية في القاهرة.

كان وزير الخارجية قد التقى بوزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي الصومالي أحمد عيسى عوض على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بالقاهرة اليوم، حيث بحث معه العلاقات الثنائية وتولي الصومال لرئاسة المجلس الوزاري للجامعة العربية.

المصدر:(سونا)