الرياض تعتزم توقيع “تفاهم سياحي” مع الخرطوم

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث السعودي الأمير سلطان بن سلمان، بتوقيع مذكرة تفاهم مع السودان في المجال السياحي، بينما رحبت وزارة السياحة والآثار والحياة البرية السودانية بالتوجيه الملكي.

وقال وزير السياحة د. محمد أبوزيد، إنه كان ينتظر هذا القرار السعودي منذ فترة، معلناً استعداده للتعاون مع هيئة السياحة السعودية.

وأشاد بالتوجيه الملكي بشأن التعاون السياحي، مشيداً بمواقف المملكة الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية، مشيداً بالعلاقات الأزلية التي تربط بين الشعبين والحكومتين.

وقال إنه التقى الأمير سلطان في عدد من المحافل الدولية والعالمية، مشيداً بالنهضة الملموسة والطفرة الكبيرة التي تشهدها المملكة في مجال السياحة، بعد إنشاء هيئة السياحة التي يترأسها الأمير سلطان.

والتقى وزير السياحة د.محمد أبوزيد، برئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية الأمير سلطان بن سلمان، على هامش اجتماعات منظمة السياحة العالمية المنعقدة في شنغدو الصينية في سبتمبر 2017.

وأشار -بحسب وكالة السودان للأنباء- إلى وقفة المملكة الأخيرة مع المتضررين من السيول والأمطار في السودان، مشيراً إلى أن خادم الحرمين الشريفين منح 1500 فرصة حج لأسر شهداء عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

وكالات