السعودية: لم تسجل أي ملاحظات تعكر صفو الحج

أكدت السلطات السعودية، السبت، أنه لم تسجل أي ملاحظات تعكر صفو الحج مشيرة إلى وصول أكثر من 90 في المئة من حجاج التروية إلى منى، فيما توجه نحو 100 ألف حاج مباشرة إلى مشعر عرفات.
وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، خلال مؤتمر صحفي، إن الحركة المرورية على جميع المداخل التي تربط بين مكة المكرمة والمشاعر اتسمت بمرونة عالية على جميع المحاور.
وقال التركي “بعض الحجاج استحسنوا التريث في مكة المكرمة وهم في طريقهم الآن إلى مشعر منى وسيتوجه آخرون مباشرة إلى مشعر عرفات وسيستأنفون تحركهم إلى مشعر عرفات بعد عصر السبت”.
وأكد أنه لم تسجل أي ملاحظات تعكر صفو الحج، متطلعاً إلى تحقيق النجاح فيما تبقى من مراحل الخطط المعتمدة لموسم حج هذا العام
وأشار التركي إلى أن الأجهزة الأمنية السعودية تتابع باهتمام كل ما يتم تداوله من تهديدات أو تحريض خلال موسم الحج، مؤكداً أن “رجال الأمن جاهزون، ولن يترددوا في التضحية بأنفسهم لإفشال أي محاولات تستهدف الحجاج”.
‏بدوره، أكد الناطق الرسمي للدفاع المدني السعودي العقيد عبدالله الحارثي السيطرة على حادث حريق محدود وقع يوم السبت في مطبخ بأحد المخيمات في مشعر منى، ولم تسجل أي إصابات بسببه.