السودان يشكر اليابان لدعمها انضمامه لمنظمة التجارة العالمية

(وكالات)

التقى السفير دكتور مصطفى عثمان إسماعيل، المندوب الدائم للسودان لدى الأمم المتحدة بجنيف برئيس فريق العمل الخاص بانضمام السودان لمنظمة التجارة الدولية أمس الأول الجمعة بحضور سفير اليابان لدى الأمم المتحدة، بحضور السفير كمال جبارة نائب المندوب الدائم وذلك بالبعثة اليابانية بجنيف.

من جانبه، أعرب دكتور مصطفى عن شكر وتقدير السودان لليابان على دعم عملية انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية، مشيدا بجدارة رئيس فريق العمل في إدارة مهامه، واستعرض الدكتور مصطفى الوضع الحالي للملف ولمحات من البرنامج المستقبلي حسب خارطة الطريق بما في ذلك الزيارة المرتقبة لرئيس فريق العمل للسودان.

كما شرح التطور المتوقع على الأوضاع الاقتصادية بعد رفع العقوبات الأمريكية على السودان، حسبما أفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية، اليوم.

فيما تطرق السفير كمال للبرنامج المتبقي بما في ذلك برنامج زيارة رئيس فريق العمل للسودان.

من جانبه أمن السفير الياباني، بأن بلاده ستبذل قصارى جهودها لتحقيق انضمام السودان للمنظمة في ديسمبر المقبل.

من جانبه، أوضح السفير كوانا رئيس فريق العمل الخاص بالسودان، أن زيارته إلى السودان ستكون في أبريل المقبل، على رأس وفد عال المستوى من مختلف التخصصات، وأنه يتمنى أن تكون المؤسسات السودانية، أكملت الدراسات المطلوبة والتي هي من شروط الدخول للمنظمة، وأكد استعداد المنظمة لتوفير المتطلبات للتدريب والتأهيل الذي يحتاجه السودان.

المصدر: (بوابة الوطن)