السودان والمغرب يوقعان مذكرة تفاهم في مجال النيابة

وقع السودان والمغرب، مذكرة تفاهم من أجل تعزيز أواصر التعاون في مجال النيابة العامة .ووقع عن جانب السودان النائب العام، عمر أحمد محمد، وعن المغرب الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، محمد عبدالنباوي .

واتفق الطرفان خلال توقيعهما على مذكرة التفاهم، بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، على تعزيز وتعميق التعاون المشترك في مجال النيابة العامة في البلدين، على أن يشمل التعاون مجالات تبادل المعلومات بشأن القوانين ونظم العدالة .

وشمل الاتفاق العمل على بناء قدرات ورفع كفاءة أعضاء النيابة العامة وتوفير احتياجاتهم التدريبية، بهدف تطوير المهارات واكتساب الخبرات .

وقضى الاتفاق، بتبادل الخبرات في المواضيع المشتركة وعقد المؤتمرات العلمية والمحاضرات العامة، إلى جانب تعزيز دور النيابة العامة في مجال البحث الجنائي وترسيخ العدالة الجنائية .

وأشارت مذكرة التفاهم إلى تعزيز قدرات أعضاء النيابة العامة في البلدين، في مجال حقوق الإنسان ومكافحة الفساد وغسل الأموال وتمويل الإرهاب والجريمة عبر الحدود، وكافة الاتفاقيات ذات الصلة التي تمت المصادقة عليها من قبل الدولتين .

ونصت الاتفاقية على تعزيز التعاون في مجال النشر العلمي وإعداد البحوث والدراسات العلمية المتعلقة بعمل النيابة العامة، إضافة لتبادل الزيارات والمعلومات بين إدارتي النيابة العامة في البلدين .