السودان يؤكد التزامه بالاتفاقيات الخاصة بمراقبة المخدرات

نيويورك
استعرض المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة السفيرعمر دهب فضل إنجازات السودان فى مجال مكافحة المخدرات، و إلتزامه بالاتفاقيات الثلاث الخاصة بمراقبة المخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف، بالإضافة الي الإعلان السياسي وخطة العمل.
وأكد فى بيان السودان الذى أدلى به انابة عن السيد وزير الداخلية الفريق أول ركن/ د.عصمت عبدالرحمن زين العابدين. فى ختام اعمال الدورة الإستثنائية رقم (30) للجمعية العامة للأمم المتحدة حول مشكلة المخدرات العالمية امس الخميس وتم إعتماد الوثيقة الختامية التى تعالج الموضوع الأساسى للدورة. أكد على مواصلة السودان لجهوده فى التعاطي مع هذه المسالة في اطار كلي ضمن السياسات التنموية.
و أمن السفير عمر دهب فى بيان السودان على محورية التعاون الدولي والاقليمي والثنائي كضرورة للوصول الي عالم خالٍ من المخدرات، وأشار لجهود السودان الجارية فى جانب ضبط الأدوية والمستحضرات الصيدلانية والحيلولة دون إساءة استخدام بعض انواعها ورصد الانواع الجديدة من المخدرات والمؤثرات العقلية.
وعبر السيد المندوب الدائم فى مستهل بيانه عن أسفه كون أن رئيس وفد السودان وعدد من أعضاء الوفد لم يتمكنوا من المشاركة نسبةً لعدم منحهم تاشيرة الدخول اللازمة.
من جهة ثانية شارك وفد السودان ايضاً فى المائدة المستديرة رقم 4 بعنوان “القضايا الشاملة: التحديات الجديدة والتهديدات واقع في منع ومعالجة مشكلة المخدرات في العالم وفقاً للقانون الدولي ذي الصلة، بما في ذلك الاتفاقيات الثلاث لمراقبة المخدرات؛ تعزيز مبدأ المسؤولية الجماعية والمشتركة والتعاون الدولي “.
سونا

تعليقات الفيسبوك