السودان يستضيف المؤتمر التأسيسي للاتحاد العربي للإعلام السياحي

يستضيف السودان المؤتمر التأسيسي للاتحاد العربي للإعلام السياحي ، الذي يبدأ اليإثنين بفندق (قراند هوليداي فيلا) بحضور ممثلي الإعلام المقروء والمرئي والمسموع، من (16) دولة عربية، وتشريف حسبو محمد عبد الرحمن، نائب رئيس الجمهورية ورعاية د. محمد أبوزيد مصطفى، وزير السياحة والآثار والحياة البرية .

وأكد محمد عبد القادر، مدير المركز السوداني للإعلام السياحي اكتمال الاستعدادات للمؤتمر، وقال إن الاتحاد يضم في عضويته (1500) صحفي وإعلامي عربي يمثلون واجهات إعلامية معنية بالترويج السياحي، مشيرا إلى أن التجمع يعد الأول من نوعه على المستوى العربي، ويهدف لنشر ثقافة وتقنيات الإعلام السياحي باعتباره عنصرا مهما في الترويج للجواذب والمقاصد السياحية.
وقال إن المؤتمر يهدف إلى تمتين العلاقات العربية في المجال السياحي. وأضاف أن الاتحاد سيكون الذراع الإعلامي الرئيسي لوزراء السياحة وكافة الجهات المعنية بالعمل السياحي في المنطقة العربية.
وقال عبد القادر إن المؤتمر يأتي والسودان يشهد حراكا كبيرا في المجال السياحي ويستعد لاستقبال مليوني سائح في العام 2019 ، وأضاف أن السودان سيكون المقر الدائم للاتحاد العربي، الأمر الذي سيمكن من التعريف بالجواذب السياحية المتفردة بالسودان.
ووجه عبد القادر الدعوة للإعلاميين بالسودان لحضور فعاليات المؤتمر التي تتضمن ورشة عمل متخصصة حول الإعلام السياحي إلى جانب فعاليات ثقافية وفنية وتراثية وزيارة إلى منطقة البجراوية أشهر المواقع السياحية بالبلاد لتعريف الوفد العربي بحضارة السودان الضاربة في القدم.