العدل تعلن الانتهاء من دراسة وصياغة 313 وثيقة دولية

أعلنت وزارة العدل، الانتهاء من دراسة وصياغة 313 وثيقة دولية منها 196 اتفاقية، و77 مذكرة تفاهم، و13 بروتوكولاً، و27 برنامجاً تنفيذياً. إلى جانب إعداد 27 مشروع قانون وتعديل لقانون، إلى جانب إكمال 273 تشريعاً ولائياً صاغتها الإدارات القانونية بالولايات.

وقال وزير العدل، إدريس إبراهيم جميل، في بيانه أمام المجلس الوطني، يوم الإثنين، إن الوزارة وُفقت في تنفيذ 5 من توصيات الحوار الوطني، وإن هناك 3 توصيات تنتظر إفادات من الجهات ذات الاختصاص، وإن توصيتين قيد الإجراء، مضيفاً أن الوزارة ماضية في تنفيذ كل التوصيات التي تليها.

وأشار إلى اكتمال ترجمة 14 قانوناً وعدد من اللوائح إلى اللغة الإنجليزية، وإعداد دراسات لعدد من الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان، منها اتفاقية مناهضة التعذيب وبروتوكول موبوتو.

وأعلن الوزير مشاركتهم في اجتماعات اللجان العليا والوزارية المشتركة بين السودان وعدد من الدول العربية والآسيوية.

وأعلن جميل وضع 53 مشروعاً موزعة على قطاعي الحكم والإدارة، وقطاع التنمية الاجتماعية والثقافية ومجالات “الحكم الراشد، والعمل والموارد البشرية، والتعليم والتدريب، والبحث العلمي، بجانب الاتصالات وتقانة المعلومات” ضمن خطة الوزارة للعام المقبل.

وأحال المجلس الوطني بيان وزارة العدل حول أداء الوزارة للنصف الأول من العام الجاري، وخطتها للعام المقبل إلى اللجنة المختصة .