القوات المسلحة تجدد التزامها بدعم الشرعية في اليمن

جدد رئيس الأركان المشتركة للقوات المسلحة الفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفى عدوي، التزام بلاده بدعم الشرعية في اليمن والعمل مع الأشقاء المنضوين تحت قوات التحالف العربي لإعادة الأمن والاستقرار تنفيذاً لتوجيهات الرئيس البشير والجامعة العربية.

ويشارك السودان بقوات برية وجوية ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين والقوات الموالية لهم في اليمن منذ حوالى عام ونصف العام في الجانب العسكري والإغاثي والطبي.

%d8%b9%d9%85%d8%a7%d8%af-%d8%b9%d8%af%d9%88%d9%8a-21-%d8%a7%d9%84%d9%8a%d9%85%d9%86-10-2016وقال عدوي خلال زيارة تفقدية للقوات السودانية في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوب اليمن، السبت، إن السودان لم يتخلف يوماً عن أمته العربية وظل حاضراً ومشاركاً في كل الجهود التي تعزز التضامن والوحدة العربية والدفاع عن المصالح الاستراتيجية والأمن القومي العربي.

محاربة الإرهاب
ورافق رئيس الأركان في الزيارة وفد كبير ضم: رئيس أركان القوات البرية الفريق الركن السر حسين بشير، وسفير السودان باليمن الفريق أول ركن محمد أحمد مصطفى الدابي، والملحق العسكري اليمني لدى السودان اللواء أحمد علي الشعنا، وقائد القوات الإماراتية باليمن، وعدد من القيادات العسكرية.

وأكد عدوي على أهمية التضامن والتنسيق بين الدول العربية في المجالات العسكرية والأمنية وتبادل المعلومات ومحاربة الإرهاب لضمان أمن وسلامة المنطقة وشعوبها لأنها تشترك في مجال حيوي واحد.

وامتدح لدى مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود القوة السودانية المشاركة ضمن لواء الحزم النجاحات الكبيرة والإنجازات التي حققتها القوات في اليمن، والأثر الطيب الذي تركته من خلال أدائها المتميز وانضباطها واحترافيتها العالية.

اتصال هادي
وحث عدوي القوات السودانية على المضي قدماً في ذات الاتجاه والتحلي بقيم الصبر والتوكل وإخلاص النية لله، واضعين اسم السودان وقواته المسلحة نصب أعينهم، كاشفاً عن جملة من الحوافز المادية والمعنوية التي أعدتها لهم القيادة تقديراً لما بذلوه من جهد.

وقال الرئيس اليمني، خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس أركان الجيش السوداني، إن الزيارة سيكون لها مردود إيجابي على العلاقات المتميزة بين اليمن والسودان، لافتاً للتعاون بين اليمن والسودان في الجانب العسكري.

وأضاف هادي “يمثل السودان عنصراً فاعلاً من خلال موقفه في إطار دول التحالف العربي لدعم اليمن ضد القوى الانقلابية فيها”.

وأكد أن الزيارة لقاعدة العند تأتي في إطار التعاون المشترك بين اليمن والسودان ولتفقد القوات السودانية والخبرات العسكرية السودانية المدرِّبة للمجندين اليمنيين في إطار تأهيل منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية.