القوات المسلحة: سنمضي في الصيف الحاسم ضد مرتزقة التمرد

 

أعلن رئيس الأركان المشتركة للقوات المسلحة، الفريق أول عمادالدين عدوي، مضي الجيش في عمليات الصيف ضد مرتزقة الجيش الشعبي، وقال إن العمليات العسكرية تهدف لحماية أرض الوطن من الاستهداف الخارجي الممنهج بمعاونة المتمردين وتوفير الأمن للمواطنين.

وقال عدوي لدى مخاطبته كتائب الجيش بقيادة الفرقة الـ14 بكادوقلي، إن القوات المسلحة قادرة على إجبار المتمردين على قبول خيار السلام بقوة السلاح، وأشاد عدوي بانتصارات القوات المسلحة في مسارح

وفي ذات السياق أكد رئيس الأركان المشتركة، ارتباط القوات المسلحة بأهل السودان، لأنها القوة التي تنوب عنهم في تنفيذ الواجبات الدفاعية وحماية مكتسبات الشعب الدينية والاجتماعية، وهي تمثل رمز الوحدة الوطنية لأهل السودان، وقال إن الدولة تقدر ما تم تنفيذه في المرحلة الماضية، وسيكون هناك المزيد في الفترة القادمة .

وأضاف أن الدولة تعمل على تحسين أوضاع أفراد القوات المسلحة في كل جوانبها، لما ظلوا يقدمونه من أجل البلد وذلك تحفيزاً لهم وواجباً تمليه الإنسانية.

من جانبه أكد قائد الفرقة 14، اللواء الركن ياسر العطا، استعداد القوات المسلحة للدخول لمناطق أخرى، بعد أن أحكمت قبضتها على مناطق استراتيجية في المرحلة الأولى من عمليات هذا العام.

وقال إن قواته ستنتصر من أجل إحلال السلام وتأمين الوطن، لكي ينعم أهل ولاية جنوب كردفان بالأمن والاستقرار.

وأضاف أن الجيش سيقاتل من أجل رفاهية المواطنين، الذين قدّموا السند والدعم لهم في عملياتهم الماضية، الأمر الذي أكد التلاحم الكبير بين الجيش والشعب في مواجهة قضية حرب خاسرة يقودها المتمردون لتحقيق أهداف دول أخرى .