اللجنة العليا المشتركة السودانية القطرية تنعقد بالدوحة

الدوحة 18-3-2019( سونا)- تنعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين السودان ودولة قطر برئاسة الدكتور محمد طاهر إيلا رئيس مجلس الوزراء القومي والسيد عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء القطري، بالعاصمة القطرية الدوحة في الفترة من (21 / 24) من مارس الجاري بمشاركة عدد من الوزراء من الجانبين .

 وصرح السفير فتح الرحمن علي سفير السودان بالدوحة أن الاجتماعات ستناقش جملة من القضايا وبرامج العمل دعما لمسيرة علاقات البلدين المتطورة وتحقيق المصالح المشتركة بين الشعبين الشقيقين.  وسيتم فى ختام الاجتماعات التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية فى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية  .

وستبدأ الاجتماعات بلجان الخبراء نهاية هذا الأسبوع لمراجعة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية المقدمة بين يدي اللجنة العليا .

الجدير بالذكر أن مشاركة السيد رئيس مجلس الوزراء القومي الدكتور محمد طاهر إيلا فى اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين السودان وقطر تأتي تعزيزا  للعلاقات الثنائية المتطورة، كما أن زيارته للدوحة هى الأولى لسيادته خارج البلاد عقب توليه منصب رئاسة الوزارة.

المصدر:(سونا)