اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر تبحث التنسيق مع المنظمات

 الخرطوم 7-3-2019(سونا)- عقدت اللجنة الوطنية  لمكافحة الإتجار بالبشر اليوم اجتماعاً برئاسة المحامي العام لجمهورية السودان  مولانا د. صديق الشريف.
واستعرض الاجتماع آداء اللجنة و أنشطتها خلال العام 2018م و اختاصاصاتها إضافة إلى لقاءاتها مع العديد من المنظمات الإقليمية و الدولية و التي من بينها المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية ووفد السفارة السويسرية و مسؤولة الملف السياسي بالسفارة الأمريكية وذلك في إطار  التقرير السنوي لسنة 2018م.
كما تطرق الاجتماع إلى كيفية التعاون و التنسيق بين الجهات ذات الصلة بما فيها المنظمات الإقليمية و الدولية و دعم الأنشطة و البرامج و العمل على تكوين لجان فرعية لها بالولايات و الترتيب لزيارات للولايات المتأثرة بالظاهرة، كما تطرق لخطة اللجنة وأهدافها المتمثلة في تدريب الكوادر و بناء الشراكات مع المجتمع الدولي و دول الجوار .

و أكدت اللجنة تعاونها التام مع كافة منظمات المجتمع المدني بالسودان العاملة في هذا المجال و الآليات المماثلة على المستويين الإقليمي و الدولي و منظمات الأمم المتحدة و ذلك في إطار سياسة الدولة المعلنة في هذا الشان و الاستراتيجية الوطنية و تنفيذ خطة العمل الوطنية للعام 2019م..

المصدر:(سونا)