المريخ يضع قدمًا في دور الـ(16) بأبطال إفريقيا

حقق فريق المريخ ، فوزًا مهمًا على مضيفه واري وولفز النيجيري، بنتيجة 1-0، في الدور الأول من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم والتي جرت بمدينة واري أقصى جنوب نيجيريا.
أحرز هدف المريخ مهاجمه عبده جابر في الدقيقة 18، ليضع المريخ قدما بهذا الفوز في دور ال16.
خاض المريخ المباراة بتشكيل ضم الأوغندي جمال سالم في المرمى، أمير كمال وعلي جعفر ورمضان عجب وبخيت خميس رباعي دفاع، ووفي الوسط الدفاع كريم الحسن وعمر بخيت وفي الوسط راجي عبد العاطي وعبده جابر وبكري المدينة وتراوري.
وكشفت تشكيلة البلجيكي لوك إيمل عن مفاجأة هجومية لفريقه أمام وولفز بإشراك 3 مهاجمين وهاجم بقوة منذ البداية وضاعت عدة فرص لتراوري وبكري المدينة.

ونجح المريخ في التقدم بهدف عبده جابر في الدقيقة مستفيدا من مجهودا المدينة الذي تخطى الظهير الأيسر لفريق وولفز وعكس كرة محسنة سيطر عليها داخل الصندوق ووضعها ببرود في المرمى.
وبعد الهدف مباشرة تصدى الحارس جمال سالم لكرتين خطرتين كانت إحداهما من انفراد كامل.
وسيطر المريخ على المباراة مقدما انضباطا تكتيكيا عاليا بقيادة عمر بخي في الوسط، وأمير كمال وبخيت خميس في الدفاع انتهى عليه الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، حاول أصحاب الأرض إدارك التعادل، ولكن تألق الحارس جمال سالم في حالات الانفراد حل دون هز شباكه، ورفض الحكم احتساب هدف للاعب الجابر.
وبعد مرور الدقيقة 70 ، دفع المريخ بتعديلات فدخل علاء الدين يوسف وعنكبة وخروج كريم الحسن وتراوري، وإستمر المريخ في أداءه المتوازن وضاعت له عدة فرص من تراوري ورمضان والمدينة.
وحافظ المريخ على سجله الأفريقي الجيد في الفوز خارج ملعبه، وسيلتقي الفريقان بعد أسبوع بأم درمان.