المعادن تسلّم المالية “120” كيلوغراماً من الذهب

سلّمت شركة “سودامين” “الذراع الخدمية” لوزارة المعادن السودانية، الدفعة الثالثة من إنتاجها والبالغة “120” كيلوغراماً من الذهب لوزارة المالية يوم الأربعاء، وأكد وزير المعادن د. أحمد محمد صادق الكاروري، ارتفاع عدد الشركات الكبيرة المنتجة لـ”34″ شركة .
وقال الكاروري خلال مخاطبته احتفالية تسليم إنتاج شركة “سودامين”، إن هذا الأمر سيزيد إنتاج قطاع التعدين المنظم شيئاً فشيئاً .
وأشار إلى أن شركة “سودامين” وفقاً لما هو مرسوم لها ستنتج حتى نهاية العام الجاري نصف طن من الذهب، خاصة وأن الإنتاج ليس المهمة الأساسية لهذه الشركة وإنما مهمتها تقديم الخدمات للشركات العاملة في قطاع التعدين سواء كان باستجلاب المواد أو الآليات أوالتقانات .
ونوه الكاروري إلى أن الشركة ترفد الدولة بدعم مالي مقدر ويشهد على ذلك العام الماضي، قاطعاً بسعيهم الحثيث لتطوير هذه الشركة والشركات الأخرى للمزيد من الإنتاج .

من جانبه أكد المدير العام للشركة كمال حسن الحاج، أن الذهب الذي سلم للمالية والبالغ “120” كيلوغراماً يعتبر الدفعة الثالثة من إنتاج الشركة من مصنعها الأول .
وقال إن الشركة أنتجت حتى الآن أكثر من 300 كيلوغرام، كاشفاً عن تركيب مصنع آخر للشركة سيدخل الإنتاج بعد 3 أشهر .
وأوضح أن الشركة عملها الأساسي ينحصر في توفير الخدمات المختلفة لشركات التعدين، مشيراً إلى أنهم بصدد إقامة “مدينة المعادن” بمحلية أبوحمد بالشراكة مع شركة إماراتية ألمانية وحكومة ولاية نهر النيل .

وكالات