النيجر تستضيف الاجتماع التأسيسي للمنبر الإعلامي لمجلس الأحزاب السياسية الأفريقية

أعلن مجلس الأحزاب السياسية الأفريقية استضافة النيجر للمؤتمر التأسيسي لإنشاء المنبر الإعلامي للمجلس في الثامن من يوليو المقبل بالعاصمة نيامي .
وبحث الدكتور نافع علي نافع الأمين العام للمجلس – خلال لقائه اليوم بمقر المجلس بوفد حزب الديمقراطية الاشتراكية – الحزب الحاكم في النيجر برئاسة القاسوم انداتو امين الاتصال التنظيمي، ترتيبات انعقاد المؤتمر التأسيسي للمنبر الإعلامي لمجلس الأحزاب السياسية الأفريقية الذي يستضيفه الحزب الحاكم بالنيجر بمدينة نيامي.
وقال الدكتور أزهري التجاني مساعد الأمين العام لمجلس الأحزاب السياسية الأفريقية – في تصريح صحفي عقب اللقاء – إن الاجتماع تناول موضوع المنبر الإعلامي للمجلس وهو منبر جديد سينشأ بموجب مؤتمر تأسيسي في العاصمة نيامي.
وأكد أن المنبر الإعلامي للمجلس سيعمل لمصلحة القارة وتنسيق الأعمال الإعلامية فيها وسيكون نقطة تحول في المجال الإعلامي بافريقيا، مشيراً إلى أن الاجتماع التأسيسي للمنبر الإعلامي سيكون بحضور ومشاركة عدد من الإعلاميين الأفارقة.
من جانبه؛ أوضح القاسوم انداتو أمين الاتصال التنظيمي بحزب النيجر للديمقراطية والاشتراكية؛ إن زيارة الوفد تأتي بدعوة من مجلس الأحزاب السياسية الأفريقية لبحث تفاصيل ترتيبات الاجتماع التأسيسي للمنبر الإعلامي بالنيجر. وقال إنه أجرى خلال الزيارة لقاءات مع منسوبي المؤتمر الوطني .