الهلال يواجه سان جورج الإثيوبي بتشكيليتين

الخرطوم

يخوض فريق كرة القدم بنادي الهلال تجربة ودية مساء الخميس، بملعبه بمدينة أم درمان أمام ضيفه بطل الدوري الإثيوبي سان جورج، وهي أول تجربة واختبار لقدرات المدير الفني الجديد للهلال، الروماني إيلي بلاتشي.

علمت المتابعات ان الروماني بلاتشي مدرب الهلال قرر اشراك فريقين في تجربة سان جورج الاثيوبي .. حيث تم تقسيم اللاعبين الي (أ) و(ب) حيث سيبدأ الفريق (أ) المباراة فيما سيشارك الفريق (ب) في شوط اللعب الثاني وسيتم اختيار عناصر الفريقين من خلال مران الأربعاء.

وسيواجه المدرب بلاتشي سان جورج بعد أن تولى المهمة الفنية بالهلال في مطلع مايو/ أيار الجاري خلفا للمصري طارق العشري.

ووجد المدرب الروماني العجوز فترة كافية تعرف فيها على مقدرات لاعبيه بشكل جيد، حيث ظل يعد الفريق قبل مباراة الخميس لمدة 3 أسابيع بالتمام بعد أول يوم خاض فيه أول حصة تدريبة بالفريق في عصر 4 مايو الجاري.

وسوف تكون الفرصة سانحة أمام المدرب بلاتشي لمشاهدة لاعبيه الجدد بالفريق والذين تعاقد معهم الفريق في الشهر الجاري مثل الأجنبيين إدوارد سادومبا الزيمبابوي وعزيز شابولا النيجيري ويلعبان في الهجوم وصناعة اللعب على التوالي، إلى جانب العديد من اللاعبين المحليين.

ويتوقع أن أن تشهد المباراة تدافعا جماهيريا كبيرا كعادة جماهير الأزرق السوداني التي لا تميز بين المباراة الودية والتنافسية في دعمها للفريق، كما سيدفع الجماهير نحو المباراة الوقوف على مقدرات اللاعبين الجدد ومقدرات المدرب الروماني نفسه.

أمام فريق سان جورج بطل إثيوبيا فقد وصل الخرطوم نهار الأربعاء وتدرب في مساء ذات اليوم وسيخوض تدريبا خفيفا قبل خوض المباراة، ويقود تدريبه المدرب الهولندي المعروف في القارة الأفريقية نوي الذي سبق له وأن درب منتخب موزمبيق وعدد من الأندية الأفريقية كالشباب التنزاني.