الوطني والشيوعي الصيني يختتمان مباحثات مشتركة

انهى حزبا المؤتمر الوطني والشيوعي الصيني، في الخرطوم، مباحثات مشتركة على هامش أعمال انعقاد مؤتمر الفكر السنوي الوطني الذي بدأت أعماله السبت. واتفق الطرفان على مشاريع مستقبلية على مختلف الأطر السياسية والاقتصادية وغيرها.

وترأس جانب المؤتمر الوطني رئيس قطاع العلاقات الخارجية كمال إسماعيل، فيما ترأس جانب الحزب الشيوعي الصيني نائب وزير دائرة العلاقات الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني لي جيون.

وأوضح رئيس العلاقات الخارجية الوطني، في تصريحات عقب المباحثات، أن الجانبين استعرضا سبل تطوير علاقات التعاون المشترك بين الحزبين والبلدين، مؤكداً أنه تم الاتفاق على كل القضايا التي طرحت فى كل المستويات، بجانب الاتفاق على مشاريع مستقبلية على مختلف الأطر السياسية والاقتصادية وغيرها.

لي جيون قال إن حزبي المؤتمر الوطني والشيوعي الصيني كحزبين حاكمين لابد لهما من تفعيل التعاون والتبادل للتجارب ليلعبا دور القيادة السياسية لتعزيز العلاقات الرسمية بين البلدين وتفعيل التعاون في المجالات كافة بينهما

من جانبه، أشار الجانب الصيني إلى أن المباحثات لخصت للتجارب الثمينة لعلاقات الحزبين منذ قيامها قبل أكثر من 15 عاماً. وزاد “تبادلنا وجهات النظر حول التعاون بين الحزبين في المستقبل وبرنامج العام المقبل”.