انطلاق المرحلة الثانية من مشروع تأهيل أساتذة كليات التربية

الخرطوم (smc)

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إنتهاء المرحلة الأولى من مشروع تدريب معلمي كليات التربية بالجامعات السودانية وإنطلاقة المرحلة الثانية للمشروع وذلك بالتعاون بين وزارة التربية والاتحاد الأوربي.

وقال د. صديق البشرى مدير العلاقات الخارجية بالوزارة في تصريح لـ(smc) إن المشروع يستهدف تدريب معلمي كليات التربية لمرحلة الأساس في (9) ولايات لعدد (15) جامعة، مشيراً إلى أن التدريب يشمل (5) مواد تتمثل في اللغة العربية، الإنجليزية، التاريخ، الجغرافيا، إضافة إلى العلوم الرياضية، مشيراً إلى أن فترة عمل المشروع (3) سنوات، منوهاً إلى أنه سيتم انعقاد ورشة عرض مسودة تقرير المرحلة الأولى في الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري لتقييم دراسة الإحتياجات والإعلان عن إنطلاقة المرحلة الثانية للمشروع.

من جانبها قالت د. إيز ابيل كغراب رئيس فريق مشروع تدريب معهد الخدمة لمشروع تنمية تعليم الأساس بالسودان لـ(smc) إن المشروع جاء بتمويل من الإتحاد الأوربي ويتم تنفيذه بواسطة الشركاء “منظمة اليونسيف، منظمة رعاية الطفولة العالمية، المجلس البريطاني، الوكالة الفرنسية للخبرات، المعهد الدولي للدراسات التربوية، وسوفريكو.

وأشارت كغراب إلى أن المشروع يهدف إلى تعزيز تدريب المعلمين قبل الخدمة في السودان وذلك من أجل تطوير معايير جودة التعليم وإجراء تحسين هيكلي في التعليم الأساسي وبتركيز خاص على معلمي الأساس.