بكرى يدشن الإثنين مسابقة الجائزة السودانية لتقنية المعلومات والإتصالات

يدشن الفريق اول ركن بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي صباح غد الأثنين ببرج الاتصالات مسابقة الجائزة السودانية لتقنية المعلومات والإتصالات التى يرعاها سيادته وتشرف عليها الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات .
وتبلغ قيمة الجوائز الممولة من وزارتي المالية والإتصالات مليار وأربعمائة الف جنيه مقسمة على ثماني جوائز ثلاث جوائز فى كل محور من محاورها الاربع التى تشمل، الخدمات العامة – الصحة الالكترونية – التجارة الإلكترونية – التعليم الالكتروني للافراد والمؤسسات حيث تستمر عمليات التقديم عبر الموقع الإلكتروني المخصص للجائزة. ( www.saitc.sd) .لمدة شهر ينتهي فى 24 أغسطس القادم.
وأوضحت الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزير الاتصالات وتكنولوحيا المعلومات فى المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس الإتحاد الوطني للشباب السوداني والمؤسسة الشبابية لتقانة المعلومات أن الجائزة تأتى بهدف تكريم أصحاب الجهد المتميز والفكر المبدع في جميع مجالات تقنية المعلومات والإتصالات ، من خلال إزكاء روح المنافسة وسط الأفراد والمؤسسات للتميز والإرتقاء بمستوى الأداء والجودة والمضي نحو مستقبل أفضل. وأضافت أن الجائزة تسعى كذلك للترويج للدور الفعال لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات كأداة للتمكين والتنمية.
وأشارت إلى أن الجائزة تأتي كذلك معززة لجهود الدولة الرامية لتوجيه الإهتمام إلي إستغلال إمكانيات تقنية المعلومات للدفع بعملية التطور والتنمية الشاملة من خلال تشجيع ورعاية الإبداع و الإبتكار في مجالات تقنية المعلومات وإبراز دورهما في تطوير الاإقتصاد، والإستفادة العملية من الخبرات الفنية في مجال تقنية المعلومات، وتحسين جودة البرمجيات السودانية وتعزيزالثقة بها.والمساهمة في توطين تقانة المعلومات وخلق منتجات تنافس عالميا.
وقالت الوزيرة ان مثل هذه الفعاليات من شأنها أن تسهم فى نشر وترويج أفضل الممارسات في عالم تقنيات الإتصالات والمعلومات وتعزيز ورفع مكانة السودان بين دول العالم المتقدمة في إستخدام التقنيات وتحسين موقعها على التصنيف العالمي بالإضافة لزيادة الوعي بالإسهامات الحالية والمستقبلية لتقانة المعلومات والإتصالات فى عملية التنمية المستدامة، وتعزيز المحتوى الرقمي الوطني في الشبكة العالمية.
وأكدت الدكتورة تهانى أن الجائزة يشرف على محاورها وإعداد شروطها والتحكيم فيها مجموعة من كبار العلماء والمختصين بالبلاد حيث يرأس اللجنة العليا المهندس محمد عبد الرحيم يس المدير العام للمركز القومي للمعلومات ويتولي رئاسة اللجنة المختصة بروفيسور السماني عبد المطلب وبروفيسور عز الدين كامل امين ، وبروفيسور مصطفي عمرنواري والمهندس عمر حسن عثمان عمرابي فيما يرأس لجنة التحكيم بروفيسور عز الدين محمد عثمان.
سونا