“تحالف 2020” يفصل غازي صلاح الدين من رئاسته

الخرطوم 8-1-2019 (سونا ) – قررت الجمعيه العموميه لتحالف قوى 2020  فصل رئيس التحالف الدكتور غازى صلاح الدين وكل الاحزاب والحركات التي انضمت الى التحالف الجديد المعروف بما يسمى (الجبهة الوطنية للتغيير) اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق الثامن من يناير 2019 .
كذلك قررت الجمعيه العموميه للتحالف اعادة تشكيل المجلس الرئاسي بتسمية المهندس ابراهيم محمود مادبو رئيسا والمهندس الطيب مصطفى نائبا اول للرئيس واعادة تسكين رؤساء الاحزاب والحركات فى هيكل الهيئه القياديه.
كما اكد التحالف كذلك في بيان له على الاستمرار فى التنسيق مع قوى الحوار الوطنى والقوى والاحزاب والحركات السياسية الاخرى لتجاوز الازمه الراهنه.

وفي مايلي بيان التحالف في هذا الصدد :

بسم اله الرحمن الرحيم.
تحالف قوى 2020
بيان مهم

يقول تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَىٰ أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ)
بهذا يود تحالف قوى 2020 ان يذكر بميثاقه الذى اكد على مبادئ واهداف سامية وقع عليها جميع المنضوين في عضويته ، منها العمل على ترسيخ مبدأ التوافق بين جميع المكونات السياسية مما يقتضي تقديم التضحيات والتنازلات من اجل تحقيق الوحدة الوطنية ونبذ الفرقه والتشرذم كما دعا الميثاق الى نبذ العنف والتنازع والاحتراب وسفك الدماء الذي لطالما عوق مسيرة البلاد نحو السلام والحكم الراشد ، وارتضى النهج السلمي الديمقراطى سبيلا للتداول على السلطه ، وامن على اتخاذ الوثيقة الوطنية ومخرجات الحوار الوطني مرجعية سياسية يلتزم بها ولا يحيد عنها واقر عدم الجمع بين الانتماء للتحالف وأي تجمع او تحالف آخر .
وبما ان رئيس التحالف الدكتور غازى صلاح الدين ومعه آخرون قد خرقوا ميثاق التحالف بتكوينهم ما سموه ب(الجبهه الوطنيه للتغيير) بدون الاتفاق بين مكونات التحالف على ذلك وبما ان تلك الجبهة الجديدة قد سلكت طريقا آخر خرجت به على اهم ثوابت تحالف قوى 2020 بما في ذلك مبادئ الوثيقة الوطنية ومخرجات الحوار الوطني التي نصت على الالتزام بمؤسسات النظام القائم الآن حتى قيام الانتخابات الديمقراطية المقرر ان تجرى في عام 2020 وبما ان ان التحالف الجديد (الجبهة الوطنية للتغيير) طالب بحل واسقاط جميع مؤسسات الحكم القائمة بما فيها رئاسة الجمهورية وحكومة الوفاق الوطنى والمجلس الوطنى ومجلس الولايات وتعيين مؤسسات انتقالية بديلة تتكون من مجلس رئاسي ومجلس وزراء وبرلمان بما يناقض ثوابت ميثاق تحالف قوى 2020 ،  لكل ذلك فقد  قررت الجمعيه العموميه لتحالف قوى 2020 واستنادا على تلك الحيثيات فصل رئيس التحالف الدكتور غازى صلاح الدين وكل الاحزاب والحركات التي انضمت الى التحالف الجديد اعتبارا من هذا اليوم الثلاثاء الموافق الثامن من يناير 2019 .
كذلك قررت الجمعيه العموميه للتحالف اعادة تشكيل المجلس الرئاسي بتسمية المهندس ابراهيم محمود مادبو رئيسا والمهندس الطيب مصطفى نائبا اول للرئيس واعادة تسكين رؤساء الاحزاب والحركات فى هيكل الهيئه القياديه.
اكد التحالف كذلك على الاستمرار فى التنسيق مع قوى الحوار الوطنى والقوى والاحزاب والحركات السياسية الاخرى لتجاوز الازمه الراهنه.
نسال الله تعالى ان يحفظ بلادنا من كل سوء ويحقق لشعبنا الكريم كل ما يرجوه من حكم راشد وان ينعم عليه بالامن والسلام والعيش الكريم.
المهندس عمر سراج الدين عمر
نائب الرئيس للادارة والتنظيم

‫ المصدر:(سونا)