تخريج 100ألف دارس من مراكز محو الأمية بالخرطوم

 
الخرطوم

شهد الأستاذ حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية والفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين والي الخرطوم السبت بالساحة الخضراء تخريج 105 آلاف دارس ودارسة من مراكز محو الأمية بلغ عددها 3 آلاف و718 مركزاً بمحليات الولاية المختلفة بمشاركة 4 آلاف مجند .
وأشار حسبو – خلال مخاطبته الاحتفال – إلى أن مشروع محو الأمية مشروع استراتيجي للدولة؛ والتي تعمل جاهدة لإزالة محو الأمية بمناطق السودان المختلفة، مضيفا أن الدولة أولت جل الاهتمام بالتعليم وجعلته على سلم أولوياتها.
وأكد على أهمية الاستمرار في مواصلة برامج محو الأمية حتى تكون الولاية خالية منها بحلول العام 2020 موجها الولاية بالاهتمام ببرامج التكافل والتراحم للفقراء والأرامل ومحدودي الدخل، مشيدا بالإنجازات التى حققتها ولاية الخرطوم في مجال زيادة الإنتاج والإنتاجية .
وأكد الفريق مهندس عبدالرحيم محمد حسين والي الخرطوم أن هذا الحشد الشعبي اليوم من منظمات المجتمع المدني والشرطة الشعبية واتحادات الطلاب والاتحادات الشبابية يجيئ في إطار احتفالات البلاد بأعياد الاستقلال، مشيدا بإنجازات الولاية لتحقيق الحي النموذجي ومشروع الأسر المنتجة .
من جانبه؛ أوضح الأستاذ الرضي سعد رئيس مجلس المنظمات الوطنية بالولاية أن توقيع الوثيقة الوطنية يأتي في إطار تحقيق الاستقرار الوطني، مبينا أن من أهم إنجازات الولاية تعزيز الشراكة المجتمعية وتحريك طاقات المجتمع وإبراز المبادرات الاجتماعية ومحو الأمية بولاية الخرطوم ومحو الأمية الأبجدية، موضحا أن مشروع الحي الآمن يهدف لتخطيط الأمن المجتمعي ومنع الجريمة ومكافحة المخدرات.