تدمير معسكر “قاوي” لحركة العدل والمساواة المتمردة

أعلنت قوات الدعم السريع التي تتولى تنفيذ حملة جمع السلاح بمحلية سرف عمرة بشمال دارفور، القبض على المتمرد محمد نور التابع لحركة العدل والمساواة و16 من مجموعته، وتدمير معسكرهم بجبال (قاوي) بوحدة بركة سايرة الإدارية.

وأكدت قيادة متحرك قوات الدعم السريع التي تتولى تنفيذ حملة جمع السلاح بمحلية سرف عمرة بقيادة العميد عبدالرحيم جمعة دقلو، أكدت القبض على 150 من المتفلتين وجمع 1500 قطعة سلاح من بينها مدافع ورشاشات، علاوة على مصادرة 200 دراجة نارية، كان يستغلها المجرمون والمتفلتون في ترهيب المواطنين ونهبهم، كما تم ضبط كميات كبيرة من الخمور والمخدرات والذخائر.

وأكد قائد المتحرك أن عملية جمع السلاح الطوعي والقسري تمضي بصورة طيبة وفق الخطة الموضوعة، مشيداً بتجاوب مواطني سرف عمرة في عملية جمع السلاح، معلناً أن قوات الدعم السريع ستواصل جهودها حتى يستتب الأمن بجميع ربوع المحلية.

بدوره، أشاد معتمد محلية سرف عمرة عبدالله حمدان بلال، بالجهود التي تبذلها قوات الدعم السريع من أجل حسم المتفلتين وجمع السلاح، داعياً مواطني المحلية إلى التوجه نحو العمل، وبذل المزيد من الجهود من أجل زيادة الإنتاج والإنتاجية، بعد أن تحقق الاستقرار الأمني المنشود بالمحلية.

إلى ذلك، أكد عدد من قيادات الإدارة الأهلية بالمحلية وقوفهم ودعمهم لبرامج الدولة الرامية لاستتباب الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية بالمحلية.