تركيا تستثمر في الصناعة النفطية بالسودان

أبدت وزارة الطاقة التركية رغبتها في الاستثمار بجميع مراحل الصناعة النفطية بالسودان تنفيذاً لتوجيهات الرئيس رجب طيب أردوغان، بينما أعلن وزير النفط والغاز د.عبدالرحمن عثمان عبدالرحمن، استعداد السودان للتعاون مع الجانب التركي لمصلحة البلدين.
وتسلم وزير النفط والغاز، يوم الخميس، رسالة من نظيره التركي تؤكد رغبة بلاده في العمل بجميع مراحل الصناعة النفطية بالسودان.

ورحب لدى لقائه، الخميس، السفير التركي بالسودان د.عرفان نزروغلو، بالخطوة مؤكداً عمق العلاقات بين تركيا والسودان، شاكراً اهتمام القيادة التركية بالسودان.

وأكد استعدادهم للتعاون مع وزارة الطاقة التركية وتبادل الوفود الفنية وتمليكهم المعلومات الكافية عن الفرص المتاحة للاستثمار بالسودان، شاكراً نظيره وزير الطاقة التركي على الدعوة لزيارة تركيا.

وأوضح السفير أن الرسالة تدعو إلى تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين إبان زيارة الرئيس التركي للسودان، مؤكداً رغبة تركيا في العمل بالسودان في جميع مراحل الصناعة النفطية.

وأكد تطلع تركيا للتعاون مع السودان في قطاع النفط على وجه الخصوص والقطاع الاقتصادي بصورة عامة، مشيراً إلى سعي القطاع الخاص التركي لزيارة السودان وتبادل الوفود الرسمية ورجال الأعمال في البلدين لتبادل المنافع.

ونوه إلى أن السودان يمثل أهمية كبيرة جداً لتركيا، مشيراً إلى عراقة العلاقة بين البلدين، ممتدحاً السودان وشعبه، واصفاً موقع السودان بالاستراتيجي للقارة الأفريقية والعالم.

وكالات