تركيا: مقتل 39 شخصًا في هجوم إسطنبول

أعلن وزير الداخلة التركي سليمان صويلو، فجر اليوم الأحد، مقتل 39 شخصًا جراء الهجوم الإرهابي الذي وقع الليلة الماضية في ناد ليلي بمدينة إسطنبول.

وخلال تصريح صحفي له، قال صويلو إن هجومًا إرهابيًا وقع حوالي الساعة 01.15 بالتوقيت المحلي (22.15 تغ) في نادٍ ليلي بمنطقة “أورطة كُوي” بإسطنبول.

وأوضح صويلو أن الهجوم الإرهابي أسفر عن مقتل 39 شخصًا، تم تحديد هوية 21، مشيرًا إلى أن 16 شخصًا منهم يحملون جنسيات أجنبية و5 مواطنين أتراك.

وأضاف: “هناك 69 شخصًا يتلقون العلاج حاليًا في المستشفيات، بينهم 4 في حالة حرجة. وبالتأكيد نحن أمام هجوم إرهابي غادر ودنيء استهدف المدنيين في رأس السنة”.

وأكّد الوزير التركي استمرار قوات الأمن عمليات البحث عن الإرهابي الذي نفّذ الهجوم في الملهى الليلي، معربًا عن أمله بالعثور عليها في أقرب وقت ممكن.

في معرض ردّه على سؤال حول المنظمة الإرهابية التي تقف وراء الهجوم، قال صويلو إن العمليات والتحقيقات تستمر بشكل تفصيلي في الوقت الراهن وسيتم إعلام الرأي العام حال التأكد.

وأدان البيت الأبيض بشدة، فجر اليوم الأحد، الهجوم الإرهابي الذي وقع في ناد ليلي بإسطنبول، وخلف 35 قتيلا على الأقل و40 جريحا آخرين.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض نيد برايس، في بيان له، إن الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم الإرهابي المروّع في إسطنبول. وأكد برايس أن بلاده تتضامن مع تركيا حليفتها في حلف شمال الأطلسي “ناتو” ضد كافة أشكال الإرهاب. وقدم برايس تعازيه لذوي الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.