تشيلسي على بعد فوز واحد من اللقب

بات فريق تشيلسي على بعد ثلاث نقاط من التتويج باللقب بعد فوزه 3-صفر على ميدلسبره الذي تأكد هبوطه للدرجة الثانية الاثنين.

وسجل دييجوكوستا هدفه رقم 20 هذا الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ليسجل التقدم لفريقه.

وافتتح الإسباني كوستا التسجيل بعدما تحكم بالكرة أمام المرمى وأسكنها شباك الحارس براد جوزمان بعد تمريرة من مواطنه سيسك فابريجاس.

وتعاون أسبانيان آخران في الهدف الثاني حيث مرر سيزارأزبيليكويتا إلى ماركوس ألونسو ليضاعف التقدم بطريقة مشابهة في الشوط الأول.

وأضاف نيمانيا ماتيتش الهدف الثالث في الدقيقة 65 ليغرق ميدلسبره في القاع ويرافق سندرلاند إلى الدرجة الثانية في الموسم المقبل.

وقال كونتي “هذه المباراة كانت مهمة جدا لنا بعد هزيمة توتنهام أمام مضيفه وست هام يوم الجمعة ووجود إمكانية للفوز بالثلاث نقاط والتفوق بسبع نقاط كاملة على توتنهام”.

وتابع “إنها خطوة كبيرة لأنه تتبقى ثلاث مباريات ونحتاج إلى الفوز بثلاث نقاط لحصد اللقب. نحتاج إلى انتصار آخر وبعده نحتفل بتحقيق هدف رائع آخر”.

ويمكن لتشيلسي إحراز اللقب في أول موسم للمدرب كونتي إذا فازعلى وست بروميتش ألبيون يوم الجمعة المقبل ليحسم المنافسة مع توتنهام هوتسبير.

ويبتعد ميدلسبره بسبع نقاط عن منطقة الأمان قبل مباراتين من النهاية وسيعود إلى الدرجة الثانية بعدما قضى عاما واحدا فقط في دوري الأضواء.

وقال بن جيبسون قائد ميدلسبره إنه يتعين على فريقه تعلم الدروس من هذا الموسم ومحاولة العودة والصعود لدوري الأضواء.

وأضاف لشبكة سكاي سبورتس عقب الخسارة في ستامفورد بريدج “الأمر لا يتعلق بهذه الليلة فقط بل بالموسم كله. لم نكن على المستوى المطلوب وهذا يتعلق بكل لاعب وعامل وبي شخصيا”.