جامعة استنبول تختتم الدورة التدريبية بمستشفى بشائر

الخرطوم 6-3-2019(سونا)-تلقى العاملون بمستشفى بشائر الجامعي دورة تدريبية مكثفة في الجراحة والعناية المركزة وطب الطوارئ بواسطة أساتذة جامعة اسطنبول مدنيات التركية في الفترة من ٣ – ٦ مارس الجاري بمقر المستشفى بحي مايو جنوب الخرطوم وضمت 109 دارسا ودارسة ، وتكون الفريق الذي قدم الدورة التدريبية من بروفيسور أورهان عليم أوغلو وبروفيسور حسن كوج اوغلو — وبروفيسور فيرنا — وبروفيسور كولكولش.
وتم الاتفاق في ختام الدورة التدريبية على استمرار الدورات التدريبية من جامعة اسطنبول مدنيات وإتاحة عشرة فرص لطلاب كلية الطب من جامعة النيلين لتلقي الدورات التدريبية باسطنبول على أن يبدأ تنفيذ هذا البرنامج التدريبي خلال شهري أغسطس- سبتمبر القادم، بالإضافة إلى عقد اجتماع سنوي بين الجامعتين لمناقشة فرص التدريب وتحديد مجالاتها.
من جانبه عرض بروفيسور أوهان أستاذ الجراحة إمكانية إجرائه لعمليات جراحية معقدة بمستشفى بشائر خلال الفترة القادمة، واتفق الطرفان على البدء في مشاريع بحوث مشتركة.
وأشار الدكتور الفاتح النجيب مدير المستشفى إلى أهمية مثل هذه الدورات التدريبية ومدى الاستفادة التي حققتها مما لمسه لدى المتدربين، وتمنى استمرارها لتعم الفائدة.

المصدر:(سونا)