حسبو: حلايب سودانية والسودان لن يتخلى عن شبر من اراضيه

بورتسودان

اكد الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية ان حلايب سودانيه وان السودان لن يتخلى عن شبر من اراضيه. واشار لدى مخاطبته اللقاء النوعي بفعاليات المجتمع بولاية البحر مساء امس بقاعة السلام ببورتسودان صمود السودان في مواجهة الاستهدافات وتجاوز تحديات الحصار بالعزيمة وقوة الارادة والتوكل على الله سبحانه وتعالى، مؤكدا على حسن ادارة المتاح من الموارد، وبسط الخدمات في الاطراف وخلق توازن تنموي بين الريف والحضر.
ودعا حسبو إلى نشر ثقافة الحوار وجعله منهج تربوي وسلوك في المجتمع، مؤكدا التزام الدولة بنتائج الحوار الوطني من اجل الوصول إلى وثيقة وطنية لصياغة الدستور الدائم للسودان.
كما خاطب اللقاء والي البحر الأحمر علي احمد حامد مؤكدا حرص حكومة الولاية واهتمامها بقضايا التنمية وتطوير الخدمات، ومعاش الناس والتواصل مع المجتمع لتحقيق الحكم الراشد.
من جانبه اشاد احمد محمد علي موسى رئيس المجلس التشريعي بالولاية باداء حكومة الولاية، داعيا إلى ضرورة اعاده النظر في سياسات تجارة الحدود لتحقيق مصالح المواطنين، ، وتوفير الدعم الاتحادي لانشاء خط اضافي ناقل للمياه من المصادر بمنطقة اربعات الي مدينة بورتسودان .
ومن جانبه اشاد الاستاذ احمد الامير رئيس حزب الامة المتحد ممثلاً للأحزاب السياسية بالولاية اشاد بالمشاركة السياسية والمجتمعية الواسعة في مسيرة الحوار الوطني موضحا دور الحوار في معالجة القضايا الوطنية وتحقيق الامن والاستقرار والسلام بالسودان.