حسبو يطلع قيادات الوطني على تنفيذ “جمع السلاح”

طلع نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، رئيس اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة، يوم الإثنين، رؤساء القطاعات في حزب “المؤتمر الوطني” على سير تنفيذ حملة جمع السلاح.

وأشار رئيس القطاع السياسي، جمال محمود، في تصريحات عقب الاجتماع، إلى أن جمع السلاح سيزيد ويوسع رقعة السلام والأمن ويمهد لمزيد من الإنتاج وتحقيق الرفاه.

وأمن رؤساء قطاع الحزب على ضرورة حشد الطاقات وتعبئتها تجاه إنجاح الحملة، باعتبار أن السلاح واحد من المهدّدات التي ساهمت في كثير من المشكلات بين مكونات المجتمع المختلفة.

إلى ذلك أكد رئيس القطاع الفئوي بالمؤتمر الوطني، الصادق فضل الله، إسناد القطاع بمكوناته من الشباب والمرأة والطلاب لحملة جمع السلاح من منطلق أنه يمثل أحد أهم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني واجبة النفاذ.

وقال فضل الله بأن الأمر يمثل قضية قومية تهم كل الشعب السوداني لما لنجاح الحملة من دور كبير في اتساع دائرة الأمن والاستقرار، مشدداً على أن تسيطر الدولة وتفرض سطوتها في إنهاء انتشار السلاح غير المقنن بين المواطنين.

وأفاد أمين أمانة الشباب، عصام محمد عبدالله، بأن أمانات القطاع أكدت استعدادها الكامل للإسهام في إنجاح حملة جمع السلاح ودعم الحملة القومية التي يقوم عليها نائب رئيس الجمهورية.

الشروق