حسبو يوجه بمزيد من الترتيبات الأمنية بوسط وشمال دارفور

وجه نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن بالمضي قدما في المزيد من الترتيبات الامنية خاصة في مناطق العودة الطوعية بمناطق جبل مرة على صعيد ولايتي وسط وشمال دارفور .

كما وجه سيادته لدي ترؤسه اجتماع متابعة تنفيذ اتفاقية (كورونا ) بين الحكومة وحركة السودان القيادة الجماعية وذلك بحضور والي وسط دارفور الشرتاي جعفر عبد الحكم والسيد مجدي خلف الله رئيس مكتب متابعة سلام دارفور ووفد الحركة ،وجه الجهات ذات الصلة بتقديم العون الانساني اللازم لمناطق العودة الطوعية.

وابان الشرتاي جعفر عبد الحكم والي ولاية وسط دارفور في تصريحات نقلتها وكالة السودان للأنباء، ان الاجتماع بحث موقف تنفيذ اتفاق كورونا في بنودها المختلفة حيث اشاد بالترتيبات الامنية التي شهدت تقدما ملحوظاً واستيعاب اعداد كبيرة من حركة السودان القيادة الجماعية وفقاً للمصفوفة التي اتفق عليها.

واضاف الوالي ان الحركة كانت قد وقعت علي وثيقة الحوار الوطني وتأكيدها علي التداول السلمي والمشاركة في حكومة الوفاق الوطني المقبلة.

وأشار الوالي الى أن اللقاء تناول العودة الطوعية في مناطق روكرو بشمال دارفور ومناطق سرنو وطويلة بمحلية شمال جبل مرة لافتا إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع الشركاء وحكومة شمال دارفور والحركة لإعداد خطة متكاملة لتأمين قضايا ومطلوبات العودة الطوعية.