ختام مهرجان الثقافة السادس.. مشاهد إبداعية لأهل السودان

الصورة البارزة: (الليلة الثقافية بمدينة سنجة عاصمة ولاية سنار)
شهدت قاعة الصداقة بالخرطوم مساء السبت الليلة الختامية لمهرجان الثقافة القومى السادس الذي انعقد تحت شعار “ثقافتنا هويتنا”.
وقدمت فى الحفل عدد من الاعمال التراثية من مختلف ولايات السودان وتم اعلان الفائزين وتكريم المشاركين فى المهرجان .
 وشهدت الليلة الختامية بحضور الفريق اول ركن بكرى حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية، مشاركات واسعة من كل ولايات السودان بحضور عدد من ولاة الولايات وعدد من الوزاراء الاتحاديين ووزراء الثقافة بالولايات وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسى وجمهور غفير من المشاركين فى المنافسات.
وحيا وزير الثقافة الطيب حسن بدوى  ولاة الولايات لما بذلوه من جهود لانجاح هذا المهرجان شاكرا رئاسة الجمهورية وكل الذين ساهموا واعطوا ودعموا هذا المهرجان محييا كل من سبقوه فى اقامة هذا المهرجان لانه استكمالا لجهود سبقت .

وقال خلال مخاطبته الليلة الختامية: سنجعل هذا المهرجان وعاءا واسعا يعمل على تعزيز الوحدة الوطنية ونستكمل به الانتاج والانتاجية من خلال التنوع .
وقد خاطب الحفل ممثل الولايات د. الجيلى احمد العبيد مطالبا بتوفير المعينات والرعاية والاهتمام بثقافة الطفل وفتح فرص للتدريب موكدا ان دور الثقافة دور معزز اذ لابد ان تسهم فى قضايا المجتمع .
كما خاطب د. طارق حسن بحر رئيس المهرجان موكدا ان هذا المشهد الجمالى يعبر عن ابداع اهل السودان شاكرا كل الذين ساهموا ودعموا ماديا ومعنويا معلنا ان اليوم العالمى للمسرح سيكون فى نيالا عاصمة جنوب دارفور كما سيتم الإحتفال باليوم العالمى للموسيقى فى الدمازين عاصمة ولاية النيل الأزرق .

تعليقات الفيسبوك