“خيرية الشارقة” تفتتح وتنفذ عددا من المشاريع في السودان

 

الإثنين، ١٧ أبريل ٢٠١٧

الخرطوم في 17 أبريل / وام / اختتم وفد جمعية الشارقة الخيرية زيارة إلى السودان تزامنت مع افتتاح عدد من المشاريع التي تنفذها الجمعية هناك إلى جانب تفقد المكفولين الأيتام والاطمئنان عليهم.

ترأس الوفد عبدالله مبارك الدخان أمين عام الجمعية وضم في عضويته عبدالله سلطان بن خادم عضو مجلس إدارة الجمعية مديرها التنفيذي ومحمد حمدان الزري مدير إدارة المشاريع والكفالات.

وأكد عبدالله الدخان نجاح خطة العمل القائمة على تنفيذ مشاريع الجمعية وبرامج الكفالة في مدن ومناطق السودان الشقيقة ..مشيرا إلى أن الزيارة تضمنت تسليم ثلاث سيارات إسعاف لمستشفى عطبرة التعليمي في منطقة عطبرة بجانب تفقد قسم الكلى فيها والوقوف على كفاءة أجهزة الغسيل به والتي تبرعت بها الجمعية إضافة إلى افتتاح مسجد يتسع لـ / 300 / مصل وبئر لتوفير المياه النقية لأهالي المنطقة.

وأضاف أنه تم خلال الزيارة تفقد أوضاع الأيتام وتسليم مستحقات الكفالة إلى / 410 / أيتام وتوزيع الهدايا العينية عليهم لإدخال البهجة إلى قلوبهم.

وذكر الدخان أن الوفد سلم – خلال جولته في مشاريع الجمعية في منطقة الفتح – / 17 / منزلا ضمن مشروع بيوت الفقراء بجانب ” مستوصف الريح المرسلة ” الذي تم إنشاؤه من تبرعات مستمعي البرنامج الإذاعي الخيري ” الريح المرسلة ” الذي بث خلال شهر رمضان الماضي عبر إذاعة الشارقة إضافة لافتتاح / 19 / مسجدا تم إنشاؤهم من مساهمات المحسنين وذلك بالتزامن مع إطلاق الحملة الطبية التي قدمت خدماتها لفقراء المنطقة وتقديم العلاج وتوزيع الأدوية على ألف مريض.

وأشار أمين عام الجمعية إلى أن تدشين القافلة الأولى لإغاثة متضرري الجفاف والنازحين من دولة جنوب السودان كان الحدث الأبرز خلال الزيارة والتي احتوت على الطرود الغذائية والكسوة وذلك بالتعاون مع بيت الشارقة الخيري.

وأوضح محمد حمدان الزري أن الجولة شملت زيارة الأيتام في منازلهم وتوزيع مستحقات الكفالة عليهم إضافة إلى وضع حجر الأساس لمسجد الشاحنات بعد مطالعة الموقع والوقوف على المساحة المقررة للبناء ومحتوياته إضافة إلى توزيع المساعدات والطرود الغذائية على 100 أسرة من سكان المنطقة.

وأكد حرص الوفد على تفقد أوضاع النزلاء في السجن الاتحادي في ولاية البحر الأحمر وتم الوقوف على مستوى الرعاية المقدمة للنزلاء بهدف تقديم الدعم المناسب لتوفير بيئة تتماشى وأهداف المؤسسة التي ترمي إلى تقويم سلوك النزلاء وذلك خلال الاجتماع الذي عقد على هامش الزيارة مع اللواء صالح حسين سلما مدير إدارة السجون بحضور مندوب الجمعية والشيخ الطاهر الحسن أمين الحركة الإسلامية في ولاية بورتسودان.

المصدر:(وام)