دورة تدريبية حول مهارات وتقنيات العمل النقابي

  انطلقت بدار شركة نقل الكهرباء دورة تدريبية للمجلس العام للنقابة العامة لعمال الطاقة والبترول والتعدين والري وسط مشاركة كبيرة من قيادة العمل النقابي.
وقال المهندس يوسف على عبد الكريم رئيس اتحاد عمال السودان إن التدريب يمثل احد أهم مرتكزات العمل النقابي وذلك من أجل وجود كادر مؤهل و فعال ، مشيدا بالجهود التي تقوم بها النقابة العامة لعمال الطاقة والبترول والتعدين والري في بذل الجهود لتقديم خدمات افضل لمنسوبيها، وقال إن الاتحاد يقود دورا رائدا على كافة المستويات العربية والافريقية والدولية.
وطالب يوسف بضرورة تضافر الجهود النقابية للحفاظ على مكتسبات العاملين والعمل علي تحسين سبل المعيشة عبر مشاريع التمويل الأصغر لزيادة دخلهم.
وثمن المهندس حسن عمر مدير شركة نقل الكهرباء الجهود الكبيرة التي تقوم بها النقابه من خلال الاهتمام بقضايا العاملين ، مؤكدا ان التدريب يلعب دورا فاعلا في الحفاظ على حقوق العاملين مؤكدا استضافة كافه مناشط النقابه.
وأضاف سيادته ان الشركة تقوم باستخدام التقنيات الأكثر حداثة والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للبلد وذلك بكفاءة عالية والتكلفة المثلى التي تعتمد على العمالة المدربة مما أتاح للشركة تغطية بعض المناطق باليلاد شمالا وغربا وان الخطة المستقبلية للشركة بذل كل جهد لمقابله الأحمال داخل الشبكة ، مؤكدا أهميه التنسيق بين النقابة والجهاز التنفيذي لمصلحة العاملين .
فيما قال المهندس شيخ الدين خضر رئيس النقابة العامة لعمال الطاقة واليترول والتعدين والري إن النقابة منذ تكوينها ظلت تعمل وبصورة مستمرة على تأهيل وتدريب منسوبيها وذلك لايمانها باهميه التدريب ، مشيرا إلى ان المجلس العام للنقابه يرسم الخطط العامة التي تصب في مصلحة العمال.
وأشار الي الاهتمام برفع قدرات ومهارات منسوبيها مؤكدا الالتزام بتنفيذ مخرجات الورشه التي تستمر لمدة ثلاثة أيام.
وتم تقديم عدد من الاوراق منها ورقه (الدور الوطني للنقابات السودانية) قدمتها الاستاذة حليمة الشيخ حيث استعرضت دور النقابات في مختلف المراحل.