رئيس الجمهورية يخاطب الدورة (23) لاجتماع مجلس امناء جامعة افريقيا العالمية

الخرطوم

خاطب رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الجلسة الافتتاحية للدورة (23) لاجتماع لمجلس امناء جامعة افريقيا العالمية، مثمنا دور الرعيل الأول المؤسسين للجامعة .

وقال البشير إن انشاء هذه الجامعة قام بفضل ورعاية رجال مخلصين كانوا رسل خير ودعوة ممثلين في قادة عظماء من المملكة العربية السعودية والكويت وقطر والمفرب مثمنا دعمهم لبرامج الجامعة.

وجدد سيادته الثقة في رموز وقادة جامعة افريقيا العالمية ، حاثا اياهم بالمضي قدما للنهوض بالجامعة. واشار رئيس الجمهورية إلى قراره القاضي بمنح جامعة افريقيا العالمية وسام الانجاز ولمديرها العام د. كمال عبيد نجمة الانجاز ، مثمنا الانجازات العظيمة للجامعة ، مبينا دورها في طباعة المصحف برواية الدوري ، وكتابة اللغة العربية بالحرف العربي.

وحيا سيادته افتتاح قناة جامعة افريقيا العالمية الفضائية ، مجددا الشكر لقادة الدول الأفريقية واهتمامهم بالجامعة.

من جهته حيا د. مصطفى عثمان اسماعيل رئيس مجلس أمناء جامعة افريقيا العالمية الذكرى الخمسين لإنشاء الجامعة ، مثمنا الدور الكبير للرعيل الأول الذى ساهم في وضع اللبنات الأولى لهذه الجامعة .

واستعرض لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للدورة (23) لاجتماع مجلس امناء الجامعة الانجازات المختلفة للجامعة، مشيرا إلى تنظيم الجانعة للعديد من الغعاليات والأتشطة علي الصعيدين الداخلى والخارجي والتى حازت بموجبها على وسام الانجاز ونجمة الانجاز لمديرها، مبينا أنها تمثلت في وضع حجر الأساس لعدد من المنشأءات التى سيتم افتتاحها هذا العام وعلى رأسها افتتاح قناة العالمية الفضائية ، بالاضافة إلى استضافة الجامعة لمؤتمر طرق الحج في افريقيا واستضافتها ايضا لندوة دور مناهج التعليم في مكافحة الارهاب ، كما استقبلت الجامعة العديد من مدراء الحامعات من اسيا وافريقيا واوربا، ووقعت عددا من مذكرات التفاهم مع عدد من الحامعات والكليات والمؤسسات العلمية، كما نظمت الجامعة عددا من البرامج والدورات التدريبية لجهات مختلفة ، وعلى صعيد الداخلي تفذت كليات الجامغة عددا من البرامج والندوات والأسايع الثقافية