زيارت مكثفة لمسئولى إستخبارات الجيش الشعبى لمعسكرات العدل والمساواة بديم الزبير

ديم الزبير-جنوب السودان(SMC)
كثف مسئولوالاستخبارات بالجيش الشعبى بدولة جنوب السودان خلال الأيام الماضية الزيارات لمنطقة ديم الزبير، حيث أكبر معسكرات العدل والمساواة وذلك بغرض للتنسيق بين الطرفين بعد إعلان حكومة الوحدة الوطنية بجوبا.
وأكد القائد الميدانى المنشق حديثا اللواء مهدى جبل مون لـ(SMC) أن كبار مسئولى الاستخبارات المسئولين عن التنسيق مع حركة العدل والمساواة على راسهم المدعو (أموت) قد زاروا معسكر العدل والمساواة بمنطقة ديم الزبير ثلاثة مرات خلال الشهر الحالى، مبينا أن القادة الجنوبيين عقدوا اجتماعات مع كل من المتمرد صديق بنقو وأحمد آدم بخيت، مؤكدين لهم مواصلة تقديم الدعم للحركة لإعادة بناء قوتها بعد هزيمتها فى معركة قوز دنقو، كما تطرق الطرفان الى التنسيق بينهما فى المرحلة المقبلة فى ضوء تشكيل حكومة الوحدة الوطنية بجوبا مؤخرا.
وأشارجبل مون الى أن عناصر العدل والمساواة ظلوا يتحركون بأذونات تحرك عسكرية صادرة عن الجيش الشعبى لتحرير السودان، وتوفر لهم سلطات بجنوب السودان تسهيلات لوجستية كبيرة تشمل معسكرات الايواء والتدريب والتسليح والعلاج ووثائق السفر.
وأعلن قادة المعارضة بجنوب السودان مؤخرا أنهم يتمسكون بطرد كافة الجماعات المسلحة الأجنبية من البلاد على رأسها حركة العدل والمساواة التى تتمركز حاليا فى مناطق خور شمام وراجا وديم الزبير.

تعليقات الفيسبوك